الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

الأخبار

عبد الرحيم علي: "عز والشاطر وساويرس" يخلطون المال بالسياسة

عبد الرحيم على
عبد الرحيم على
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
قال الدكتور عبد الرحيم علي، الباحث في شئون الحركات السياسية، ورئيس تحرير جريدة "البوابة نيوز": "سفري للخارج كان للعلاج، واستغل بعض المغرضين ذلك وحاولوا تقديم أنفسهم لرجال الأعمال ورددوا شائعات ضدي تهدف للنيل من شخصي".
وأكد علي ،خلال المؤتمر الصحفي العالمي  الذي عقده اليوم" السبت، أن  سفره للخارج كان  للعلاج ، كما أكد عبدالرحيم علي نحن ليس لنا معركة شخصية مع أحد، وأن معركتنا هي معركة وطن، ومعركتنا موضوعيه جدا تتعلق بخلط المال بالسياسة ، لا يجوز أن ندين أنهيار البلد ونحمل المهندس أحمد عز في دخوله في السياسة مستخدما المال ثم نحمل خيرت الشاطر أنهيار جماعة عاشت في مصر 90 عام، بسبب طموحات وخلط المال بالسياسة ، ثم نسكت عندما يأتي رجل أعمال أخر وهو المهندس المحترم نجيب ساويرس، لكي يخلط المال بالسياسة ويتصدي لعمل سياسي وهي ليس من أهله وهو ما تؤكده تصرفاته، الأمر الذي يعرض البلاد لخطر كبير، ونحن مقبلون لتأسيس برلمان وطني يسعي المهندس ساويرس الحصول علي 200 مقعد في هذا البرلمان في وقت يشير فيه الدستور إلي أن البرلمان يقتسم السلطة مع رئيس الجمهورية .
وتابع: "قضيتنا ليست قضية دينية ونقدر كل الاحترام للكنيسة وللأقباط الذين هم جزء كبير من الشعب وأداؤهم الوطني لحفظ البلاد كان ظاهرا جدا فقد تحملوا مع إخوانهم المسلمين كل أعباء الوطن".
وقال عبد الرحيم علي: "وضعنا رقبتنا على أكفنا وتم اعتقالي من أجل الدفاع عن الأقباط، وأحداث الصعيد، ومن العيب والعار على مصر أن تسمح بإنشاء الخمارات، ولا نسمح لإخواتنا بإنشاء دور العبادة، وكنا نخوض المعارك من أجل الأقباط في نفس الوقت الذي تخلي عنهم الكثير.
وتابع: "ومن العيب أيضا أن نحول المعركة السياسية إلى معركة دينية، وعندما انتقدنا المهندس نجيب ساويرس لم نهاجمه بكونه رجل أعمال أو مسيحيا بل كان اختلافنا معه سياسيا".