الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

حوادث وقضايا

الشاهد بأحداث قليوب ينفي انتماء عبدالله بركات للإخوان

عبدالله بركات
عبدالله بركات
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
تستمع الآن محكمة جنايات شبرا الخيمة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة برئاسة المستشار حسن فريد، إلى أقوال الشهود في إعادة محاكمة كل من القياديين الإخوانيين عبد الله حسن بركات، وحسام ميرغنى، في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"قطع الطريق الزراعي بقليوب".
وتستمع المحكمة إلى الضابط هشام محمد، ضابط سابق بالأمن الوطني، والذي أكد أن المتهم عبد الله بركات ليس له أي انتماء سياسي، وأن عميد أي جامعة ليس له أي انتماء سياسي، مشيرا إلى أنه كان مسئولا عن ملف الإخوان في جهاز أمن الدول المنحل، وأنه ليس لديه أي صلة بالإخوان، مؤكدا أنه إذا تم مراجعة ملفات الجهاز فستجدون ذلك.
وأضاف الضابط قائلا: لا أعلم إذا كان المتهم عبد الله بركات قد ظهر على منصة رابعة العدوية، وكان من ضمن الداعين للمظاهرات أم لا.
ومن المقرر أن تستمع المحكمة أيضا إلى أقوال الرائد محمد حسن من جهاز الأمن الأمن الوطني.
تعقد الجلسة برئاسة المستشار حسن محمود فريد، وعضوية المستشارين عصام على أبو العلا، وفتحي عبد الحميد، بحضور عمرو أنور، ومحمود حجاب، رئيسا نيابة كفر الشيخ وجنوب بنها، بسكرتارية وليد شعبان الأعصر، ومينا عوض ميخائيل.
وكانت محكمة جنايات شبرا برئاسة المستشار حسن فريد قد أصدرت حكما غيابيًّا على كلا المتهمين بتلك القضية بالإعدام.
يذكر أن المستشار محمد عبدالشافى، المحامى العام لنيابات جنوب القليوبية، قد أحال المتهمين إلى محكمة الجنايات، لاتهامهم بـ"التحريض على أحداث العنف وقطع الطريق الزراعى السريع بقليوب بمحافظة القليوبية".