الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

البوابة لايت

العيد الأوّل لطفلك.. حضّريه بنجاح

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
لا شكّ أنّ يوم العيد الأوّل للطفل مميزٌ على قلب كلّ أمّ، وهي ترغب في جعله يومًا سعيدًا ومثاليًا في كل اعداداته.
تعرفي معنا إلى أفكار مميزة وبسيطة لكل ما يتعلق بهذا اليوم من مكان إقامة حفل عيد الميلاد، موضوع الحفل، كعكة عيد الميلاد، ألعاب للأطفال المدعوين وأفكار للهدايا.
موضوع الحفل
عند اختيارك لموضوع الحفل يجب عليك أولًا اختيار موضوع تكونين قادرة فيه على توفير اللوازم وإيجاد الأفكار التي تعبر عنه.
موضوع الحفلة يجب أن يكون واضحًا في كل ما يتعلق بالحفل من زينة، شكل دعوات الحفل، ملابس طفلك، وكعكة عيد الميلاد.
 ابحثي عن أكثر ما يحبه طفلك ليكون هو موضوع الحفلة مثل شخصية كارتونية مفضلة أو موضوع كتاب يعجب طفلك.
هناك العديد من الموضوعات التي تحظى بشعبية كبيرة عند غالبية الأطفال مثل السيرك، ميكي ماوس، الغابة، الدب ويني وأجواء تحت البحر.
 يجب مراعاة الألوان في موضوع الحفل، فحفلات الفتيات يناسبها اللون الوردي والأرجواني. أما حفلات الصبيان فيناسبها اللأزرق والبني.
موضوع الحفل لفتاة ممكن أن يكون عن الأميرات، راقصات البالية، الأزهار، كارتون فتيات القوة، دورا أو ستروبري شورت كيك.
أما بالنسبة للصبيان، يمكنك اختيار موضوع يتعلق بالسيارات، القطارات، الرياضة أو رعاة البقر.
مكان الحفل
إقامة حفلات أعياد الميلاد في المنزل عادة ما تكون أسهل وأكثر توفيرًا. فطفلك سوف يتلقى العديد من الهدايا خلال الحفل وسوف يكون من الأسهل التواجد بالمنزل أثناء ذلك حتى لا تضطرين إلى نقل أي شيء من مكان إقامة الحفل إلى المنزل بعد انتهاء الحفل.
 أيضا، إقامة الحفل في منزلك سوف يكون مناسبًا أكثر لطفلك فالأطفال عادة ما يشعرون بالرهبة من الأماكن الغريبة وبذلك يصبح يوم طفلك مزعجًا عوضًا من أن يكون ممتعًا.
نشاطات الحفل لتسلية المدعوين
إذا كان لديك العديد من المدعوين مع أطفالهم الصغار، فمن المفضل اختيار نشاطات يمكن أن يقوم بها الأباء والأمهات مع أطفالهم، مثل توفير ديكور لمواقع تصوير بسيطة يقوم فيها الأهل بالتقاط صور لأطفالهم أو معهم. كما يمكنك إقامة بعض المسابقات الرياضية الخفيفة التي يتشارك فيها الأهالي مع الأطفال.
 أو توفير بعض الألعاب التي تتطلب مساعدة الأهل مثل تصميم براويز صغيرة، اللعب بالصلصال أو تركيب قطع الأحجية (البازل).
هدايا للطفل
يمكنك الطلب من ضيوفك احضار نوع واحد من الهدايا يتعلق بموضوع الحفل، أو هدية يستفيد منها الطفل مستقبليًا مثل كتاب يقرأه عند وصوله إلى السن المناسب للقراءة على أن يكتب كل ضيف على الكتاب الذي أحضر كلمة موقعة باسمه وموجهه للطفل، ليتذكر الطفل طوال الوقت من الذي أهداه الكتاب.
كعكة الحفل
حاولي أن يكون تزيين الكعكة متناسبًا مع موضوع الحفل سواء في شكل الكيك أو ألوانه. يجب أن تتمتع الكعكة بشكل جميل وطعم أجمل، فالحفل سوف يتواجد به العديد من الأهالي الذين سوف يتذوقون الكيك. يمكنك توفير الكثير من الوقت بشراء الكعكة جاهزة من إحدى محال الحلويات المتخصصة في كيك أعياد الميلاد.
يجب اختيار شكل الكعكة واطلاع المخبز على طلباتك قبل الحفل بعدة أيام لضمان استلام الكعكة في الوقت المناسب.
شيء آخر يجب عليك مراعاته هو أن معظم ضيوفك سوف يرغبون برؤية ضيف شرف الحفل لذلك تأكدي من راحة طفلك قبل الحفل وحصوله على قسط وافر من النوم حتى لا يكون متعكر المزاج أثناء الحفل. احرصي على أن يرتدي طفلك زيًا لطيفًا مناسبًا للتصوير مع الأصدقاء والأسرة.
 تأكدي من توافر أنشطة مرحة يمكن لطفلك ممارستها في الحفل مع أقرانه.