الجمعة 10 مايو 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

الأخبار

وزير التعليم: توأمة بين الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري

 وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم الدكتور محمود أبوالنصر
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أعلن وزير التربية والتعليم الدكتور محمود أبوالنصر عن إقامة توأمة بين الاكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري ومدارس العلوم والتكنولوجيا التابعة للوزارة والتي تحتل المركز الثالث على مستوى العالم، مشيرا إلى أن مصر لديها حاليا مدرسيتن من ذلك النوع فى إشارة منه إلى التخصص فى مجالات العلوم والتكنولوجيا إحداهما خاصة بالبنين في السادس من أكتوبر، والأخرى بالمعادى للبنات.
وأضاف أن طلبة هذه المدراس نجحوا في الحصول على 15 براءة اختراع فى عام واحد، مؤكدا أن الفترة المقبلة ستشهد افتتاح مدارس في العلوم والتكنولوجيا بالاسكندرية والدقهلية وأسيوط.
جاء ذلك خلال الاحتفال الذي نظمته الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري أمس الجمعة بـ" تخرج طلبة برامج التعليم الدولي" البالغ عددهم (126) خريجًا من برنامج الشهادتي البريطانية والأمريكية وذلك بحضور ومحافظ الاسكندرية اللواء طارق مهدي.
وأشار أبوالنصر، خلال كلمته، إلى أن النبتة الحسنة التي أخرجتها الاكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا هى ثمرة رعاية أسفرت عن ذلك المنتج الذى سيتخرج منه الوزراء والعلماء، معربا عن سعادته بمشاركة الطلاب وأسرهم وذويهم وأعضاء هيئة التدريس الاحتفال بيوم تخرجهم، متمنيا لهم التوفيق ف حياتهم العلمية والعملية.
ومن جانبه قال محافظ الاسكندرية اللواء طارق مهدي إن مرحلة التخرج تحتوى دائما على لحظات أمل تندرج من تدفق دماء جديدة في شرايين الوطن، مؤكدا على ضرورة العمل لصالح الغد ليكون أفضل وأن يكون هؤلاء الخريجون إضافة لبلدهم مصر والوطن العربي.
وأضاف مهدى ان احتضان الدول العربية لمصر هو احتضان لـ"فكرة " نظرا لمدى علمهم بقيمة ومكانة مصر بالمنطقة مشيرا إلى ان مصر عامود رئيسي فى الأمة العربية.
وبدوره أعرب رئيس الاكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري الدكتور إسماعيل عبدالغفار عن سعادته بالتواجد خلال الاحتفال بتخريج دفعة جديدة من طلبة البرامج الدولية، مؤكدا أن لحظة التخرج هي بمثابة حصاد وتتويج للمجهود الذي تم بذله من قبل الطلاب وأسرهم وذويهم، وكذا العاملين ببرامج التعليم الدولي.
وأضاف عبد الغفار أن الاكاديمية كانت وستبقى صرحا منيعا لحماية العلم والمعرفة لبناء عقول تعلم مدى اهمية العلم وتبحث دائما عن المعرفة بما فيه نهضة للامة العربية.
وتضمن الاحتفال توزيع شهادات تقدير على الطلاب المتفوقين وأسرهم وذويهم وأعضاء هئية التدريس والعاملين بالبرامج الدولية بالاكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري.