الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

العالم

الولايات المتحدة تفرض مزيدًا من العقوبات ضد إيران

 المتحدثة باسم مجلس
المتحدثة باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي كاتلين هايدن
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
قالت المتحدثة باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي كاتلين هايدن، إن العقوبات التي أعلنتها وزارة الخزانة الأمريكية، أمس الجمعة، ضد أفراد وشركات إيرانية، تأتي في إطار مواصلة الضغوط الأمريكية على الحكومة الإيرانية.
وأضافت المسئولة الأمريكية، في بيان صدر عنها أمس، أن وزارتي الخارجية والخزانة قد أعلنتا عن فرض عقوبات ضد عدد من الأفراد والشركات الإيرانية، التي تقوم بتقديم مساعدات للبرنامج النووي الإيراني أو لها علاقة بدعم الإرهاب أو مساعدة إيران في التهرب من العقوبات الدولية المفروضة عليها.
غير أن هايدن أكدت أنه في الوقت الذي تم فيه فرض تلك العقوبات الجديدة مع مواصلة تطبيق العقوبات القائمة، لا تزال الولايات المتحدة ملتزمة بالعمل مع شركائها في مجموعة 1+5 للتوصل إلى اتفاق شامل وطويل المدى يضمن سلمية البرنامج النووي الإيراني.
وأوضحت هايدن أن إجراءات اليوم والتي تم اتخاذها منذ بدء المفاوضات مع إيران حول برنامجها النووي تتماشى مع التزام واشنطن بخطة العمل المشترك والتي قضت بتخفيف بعض العقوبات المفروضة على إيران مقابل الخطوات التي اتخذتها طهران لوقف بعض الأنشطة التي تتعلق ببرنامجها النووي.
وكانت وزارة الخزانة الأمريكية قد أعلنت فرض عقوبات ضد نحو 25 شخصا ومؤسسة إيرانية، من بينهم خمسة بنوك إيرانية وذلك لتقديم مساعدات للبرنامج النووي الإيراني أو دعم الإرهاب أو مساعدة إيران في التهرب من العقوبات الدولية.