الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

تقارير وتحقيقات

بالفيديو.. عبدالرحيم علي يرد على شائعات المغرضين: أشكر كل من وقف بجواري خلال الأزمة الأخيرة.. ولن أعتذر لأحد.. مقدم "الصندوق الأسود": 3 مهندسين خربوا مصر وأمتلك تسجيلات بين رجل أعمال والمخابرات

الكاتب الصحفي عبد
الكاتب الصحفي عبد الرحيم علي
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
عبدالرحيم على: بعض المهووسين روجوا أنني سأعتذر.. وهو أمر غير صحيح
ما فعلته خلال "الصندوق الأسود" كان بضمير مقاتل للدفاع عن مصر
المعزول كان يريد سجني لمدة 25 سنة 
لدى أكثر من 50 ألف تسجيل لشخصيات مختلفة 
"القاهرة والناس" بيتي لكني غاضب مما حدث
خبر شرائي للفراعين إشاعة غريبة
اعتقلت بسبب احتجاجي على مقتل 4 أقباط في الصعيد
إطلاق الإصدار اليومي لـ"البوابة" وقناة "الصندوق الأسود" أكتوبر المقبل
سأنظم مؤتمرًا دوليًا لكشف حقيقة تنظيم "داعش"
لدينا خطة إعلامية للوصول للرأي العام الغربي 
هناك حزب يسعى للسيطرة على مفاصل الدولة بالتعاون مع أمريكا والبرادعي
مصر تتعرض لأكبر خطر في تاريخها
سأخوض الانتخابات البرلمانية المقبلة بتحالف وطني

قال الكاتب الصحفي عبد الرحيم علي، رئيس تحرير البوابة نيوز، إن الولايات المتحدة الأمريكية هي راعية الإرهاب في المنطقة العربية، مشيرًا إلى أنها هي من صنعت تنظيم داعش لكي يعبث بالأمن القومي للدول العربية. 
وأضاف على، خلال حواره مع الإعلامي أسامة كمال، ببرنامج القاهرة 360، المذاع على فضائية القاهرة والناس، أنه بصدد إقامة مؤتمر دولي بالمركز العربي للدراسات عن داعش وخطة تقسيم دول المنطقة بالتعاون مع أمريكا.

وأكد رئيس تحرير البوابة نيوز، إنه سيتم إطلاق الإصدار اليومي من جريدة البوابة يوم السادس من أكتوبر المقبل بنفس فريق العمل، مشيرا إلى أنه يخطط لإطلاق قناته الفضائية الجديدة التي تحمل اسم "الصندوق الأسود"، خلال احتفالات أكتوبر المقبلة. 
وبسؤاله عن التمويل قال رئيس تحرير البوابة نيوز، إنه يستطيع بناء مؤسسة إعلامية ضخمة بأقل التكاليف، مضيفًا أن ما يفعله رجال الأعمال بمليون جنيه يستطيع بخبرته الإعلامية فعله بـ 50 ألف جنيه فقط.
وأضاف على، أن ما حدث له خلال الفترة الأخيرة ترتيب إلهي مؤكدًا ثقته بالله في النصر مؤكدا أن خبر شرائه قناة الفراعين إشاعة غريبة، مضيفا أنه لم يتفاوض على شراء الفراعين ولا يمتلك 80 مليون جنيه كما أشيع.

وقال رئيس تحرير البوابة نيوز، إنه واجه الأنظمة البائدة بكل مساوئ حكوماتهم في كتاباته الصحفية وأبحاثه مؤكدا اعتقاله عام 1994 بسبب احتجاجه على مقتل أربعة أقباط رفضوا دفع الجزية في إحدى محافظات الصعيد.
وأشار علي، إلى أنه آجل سفره لأبو ظبي خلال شهر أغسطس لكشف حقيقة اعتصام رابعة مضيفا إنه تلقى أكثر من 20 طلبًا للظهور في قنوات عربية وأجنبية بعد أزمته الأخيرة لكنه رفض مشيرا إلى أن "القاهرة والناس" هي بيته الأول الذي فتح لي الباب للتواصل مع المشاهدين.

وتابع رئيس تحرير "البوابة نيوز"، أن حبه للقاهرة والناس لا يمنع غضبه مما حدث في الفترة الأخيرة مشيرا إلى أنه كان يجهز لفكرة برنامج جديد كان ينوي تقديمها على شاشة "القاهرة والناس"، ناصحًا جميع الإعلاميين بتقديم الحقائق للمصريين حتى ننهض جميعا بمصر.
وأكد، أنه يفكر جديًا في خوض الانتخابات البرلمانية المقبلة عن دائرته الانتخابية في مسقط رأسه بمحافظة المنيا، مشيرا إلى أنه بصدد تشكيل جبهة وطنية لمواجهة من يريد خطف البرلمان، مؤكدًا أن الانتخابات البرلمانية المقبلة هي الخطة الثالثة والأهم في طريق مصر بعد ثورة "30 يونيو".
وأشار رئيس تحرير البوابة نيوز، إلى أن الشعب المصري ذكي ويستطيع كشف المتلاعبين مضيفا أنه يتوجه بالشكر لجميع الذين وقفوا بجواره خلال أزمته الأخيرة، مشيرا إلى أنه تلقى العديد من الاتصالات من مئات المصريين مساندين له في الأزمة التي مر بها.
وتابع، إنه فوجئ بالعديد من الشائعات تطلق عليه انتهازا للأزمة التي وقعت خلال الفترة الأخيرة، مؤكدًا أنه شعر أن ما فعله خلال الفترة الماضية لم يذهب هباء.
وأشار رئيس تحرير البوابة نيوز، إلى أن أجمل شيء شعر به خلال أزمته الأخيرة هو تيقن المصريين من مدى مصداقيته وحبه لمصر.

وقال رئيس تحرير البوابة نيوز، إنه وقف وحيدًا بميدان التحرير أمام جبروت الإخوان وكله ثقة بأن الله سبحانه وتعالى معه.
وأضاف، أن الرئيس المعزول محمد مرسي قال لرئيس أكبر جهاز أمني في مصر، إنه قادر على قتلي لكنه يريد سجني فقط لمدة "25 سنة"
وأشار رئيس تحرير "البوابة نيوز"، إلى أن المسئول الأمني الذي طالبه مرسي بسجني قال له: إن نجاح ثورة "30 يونيو" أنقذت حياته، خاصة أنه كان سيجد نفسه أمام خيارين، إما مستقبله بالكامل، أو سجن عبد الرحيم.
وأكد على، إنه تقدم ببلاغ ضد الرئيس المعزول محمد مرسي يتهمه فيه بالجاسوسية خلال فترة حكمه.
وأضاف رئيس تحرير "البوابة نيوز"، أن اليوم الذي تم فيه إحالة المعزول للجنايات بتهمة التخابر تم الحكم ببراءته.

واقسم رئيس تحرير "البوابة نيوز" بالله العظيم أنه لا يوجد جهاز رسمي أعطاه التسجيلات التي أذاعها خلال برنامجه الصندوق الأسود، مؤكدًا أن ما فعله خلال "الصندوق الأسود" كان بضمير مقاتل في ساحة حرب للدفاع عن مصر.
وأكد على، أن جميع رجال الأعمال محترمون طالما أدوا حقوق الوطن باستثناء رجل أعمال واحد فقط لديه تسجيلات مع المخابرات المركزية الأمريكية "CIA"


وأشار رئيس تحرير البوابة نيوز، إلى أن هناك 3 رجال أعمال تسببوا في خراب مصر هم أحمد عز في عهد الحزب الوطني المنحل، وخيرت الشاطر إبان حكم الإخوان، وشخص آخر، مضيفًا أنه هاجم عز والشاطر ولم يعترض أحد لماذا اعترضوا الآن.
وتابع، كل من له مكالمة مسجلة فهو شخص مشبوه تم تعقبه من جانب الأجهزة الأمنية المصرية مؤكدا أن لديه أكثر من 50 ألف تسجيل لشخصيات مختلفة. 
وأضاف، أنه ذهب لمكتب النائب العام لتقديم بلاغ رسمي بما لديه من تسجيلات، مشيرًا إلى أنه جار التحقيق في تلك القضية حاليًا.

وقال رئيس تحرير "البوابة نيوز"، إن هناك بلاغًا يتم التحقيق فيه برقم "250" لسنة 2011 خاص بتسجيلات ومستندات كل من خانوا مصر.
وأكد، أنه سيلاحق كل من خانوا مصر أو تآمروا ضدها حتى لا يفلت أحدهم من العقاب قائلًا "لا يضيع حق وراءه عبد الرحيم علي" مشيرا أنه يمارس حقه كإعلامي في إعلام الرأي العام مشيرًا إلى أنه بدأ تصوير حلقات "الصندوق الأسود" بعد تقديم بلاغ رسمي أمام نيابة أمن الدولة.
وقال رئيس تحرير "البوابة نيوز"، إن بعض المهووسين روجوا أنني جئت للبرنامج للاعتذار عما فات، وهو أمر غير صحيح مؤكدا أن الجالسين في منازلهم والمشاركين في ثورة "30 يونيو" لا يستوون.
وتابع على، إن من يردد أن اعتصام جماعة الإخوان الإرهابية في ميدان رابعة العدوية وميدان النهضة غير مسلح يضع نفسه بمعسكر "طنط ظاظا".
وأكد رئيس تحرير "البوابة نيوز"، أن مصر تتعرض لأكبر خطر في تاريخها مشيرًا إلى أن هناك مؤامرات تحاك ضد مصر من جانب الولايات المتحدة الأمريكية وتركيا وقطر.
وتابع، أن مخابرات الاتحاد الأوربي وأمريكا والموساد اجتمعوا واتفقوا على "شل" مصر بعد ثورة 30 يونيو، مشيرًا إلى أن أمريكا كتبت في تقرير تم رصده "شهادة وفاة مصر" ولا تراجع عن ذلك.

وقال رئيس تحرير "البوابة نيوز"، إن أحد الأحزاب يريد الحصول على أكثر من نصف مقاعد مجلس الشعب المقبل، بهدف السيطرة على مفاصل الحكم في مصر، مشيرًا إلى أن ذلك الحزب يفعل ذلك بالتنسيق مع الإدارة الأمريكية ومحمد البرادعي.
وأشار رئيس تحرير "البوابة نيوز"، إلى أن المنظومة الإعلامية التابعة للمركز العربي للبحوث، أضافت 4 مواقع جديدة، أحد تلك المواقع يهتم بالإسلام السياسي ويضم 12 ألف وثيقة تم جمعها خلال 30 سنة، وآخر سيكون باللغة الإنجليزية لإيصال الرأي العام المصري للغرب مؤكدا أن لديه خطة إعلامية للوصول للرأي العام الغربي من خلال وسائل الإعلام وعقد مؤتمرات وندوات. 
وشدد رئيس تحرير "البوابة نيوز"، على ضرورة دخول مصر على الخط الدولي من خلال تدشين مراكز دراسات بأوروبا لخدمة المصالح المصرية، مشيرًا إلى أن المعركة السياسية يجب أن تنتقل إلى دول الغرب وشعوبها حتى نستطيع الانتصار.