الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

محافظات

بالفيديو والصور.. "البوابة نيوز" تلتقي الرحالة البريطاني "وود" بالبحيرة

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
قام الرحالة البريطاني "ليفيسون وود" الجندي السابق في الجيش الإنجليزي بمغامرة مثيرة، مترجلًا على قدميه لزيارة نهر النيل من المنبع إلى المصب.
بدأت تلك المغامرة في ديسمبر 2013 من رواندا، ليكون أول شخص يمشي على طول نهر النيل، الذي يبلغ 4.250 ميل، مرورًا على دول حوض النيل.
والتقت كاميرا "البوابة نيوز" الرحالة البريطاني "ليفيسون وود" في مدينة المحمودية، خلال رحلته للوصول لمصب نهر النيل برشيد مترجلا، والتي انطلقت تلك الرحلة يوم الأربعاء بمحافظة البحيرة.
وفي البداية قال الرحالة البريطاني"ليفيسون وود" أنه بدأ تلك المغامرة المثيرة، والشيقة في ديسمبر 2013 من مصب نهر النيل بدولة رواند أمام هضبة فيكتوريا، مرورًا بعدد 6 دول من حوض النيل خلال رحلته، مؤكدا أن حياته تعرضت للخطر مرات عديدة خلال زيارته أثناء وجوده في جنوب السودان، حيث اندلعت الحرب بين أنصار الرئيس سلفاكير ميارديت ونائبه رياك مشار.
وأضاف " ليفيسون وود " أنه تعرض لهجوم من أحد الأشخاص السودانين وتم تهديده بالقتل باعتبار أنه ينتمي لدولة بريطانيا أحد حلفاء الغرب، كما أضاف أن هناك سيارتين من الشرطة قامت بتعقبه خلال رحلته للوصول لنهر لمصب نهر النيل، مشيرا أنه رغم ذلك إلا أنه كان سعيد بتلك المغامرة الشيقة والمثيرة من أجل الوصول لهدفه الأساسي والوصول لمصب نهر النيل في الميعاد الذي حدده.
و أعلن " وود " أن رحلته للوصول لمصب نهر النيل بمصر كانت الأسهل لتوافر جميع الأدوات التي تساعده في الوصول السريع لهدفه، من توافر الموصلات والإقامة والجو الرائع الذي استمتع به خلال رحلته على ضفاف نهر النيل، معلنا أنه سوف يختتم رحلته للوصول لمصب نهر النيل اليوم السبت في مدينة رشيد، دعا الجميع بزيارة مصر والإستمتاع بالمناظر الطبيعية وشعبها الجميل.