الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

ثقافة

6 سبتمبر.. "أجاراتيه كاتالينا" تقدم عرضا فنيا لأورجواي في مصر

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
صرحت الدكتورة كاميليا صبحى وكيل أول وزارة الثقافة أن قطاع العلاقات الثقافية الخارجية وبدعم من السيد اوجستين اسينسوا سفير ارجواى في القاهرة نجح في دعوة فرقة "أجاراتيه كاتالينا" لتقدم عروضها الفنية في مصر في إطار التبادل الثقافي بين البلدين، وتعد أول زيارة رسمية لفرقة فنية بهذا المستوى من أرجواي.
ومن المقرر أن تستضيف دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتورة إيناس عبد الدايم عروض الفرقة على مسرح سيد درويش بالإسكندرية يوم 6 سبتمبر وعلى مسرح الجمهورية يوم7 سبتمبر المقبل.
وأشارت صبحى إلى أن أهمية هذه الزيارة لا تكمن فقط في تميز عروض الفرقة واسمها الكبير والمحتوى الثقافي الذي تقدمه والذي لم يسيق عرضه في مصر، بل تكمن ايضًا في ما تطرحه من فرص للانفتاح الثقافي والتعاون الدبلوماسي مع دول أمريكا اللاتينية، بكل ما تملكه من تراث حضارى فريد.
وسوف تقدم فرقة "أجاراتيه كاتالينا" عرض كرنفال أورجواي وهو حالة فنية فريدة تمزج بين فنون المسرح والفلكلور والفكاهة في قالب سريع وساخر تشتهر به اورجواي.
الجدير بالذكر أن عروض الفرقة تعد تكثيفًا للاحتفالات الضخمة التي تشهدها مدينة مونتيفيديو عاصمة اورجواى كل عام، حيث تمتد العروض لنحو 45 يومًا، لتصبح العاصمة مسرحًا مفتوحًا يعكس تاريخ الدولة وحضارتها في قالب فكاهي مبهج.