الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

ثقافة

الثلاثاء.. مسرح أوبرا ملك يبدأ "مهرجان كيميت للممثل الواحد"

مسرح أوبرا ملك يبدأ
مسرح أوبرا ملك يبدأ "مهرجان كيميت للممثل الواحد"
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
يطلق مسرح أوبرا ملك مهرجانه الأول بدءا من الثلاثاء القادم الموافق 2 من سبتمبر، والذي يستمر حتى الخامس من سبتمبر الذي يوافق يوم المسرح المصري والذي تم اختياره تكريما لشهداء بني سويف.

يقول أحمد السيد مدير مسرح أوبرا ملك أن "مهرجان كيميت للممثل الواحد" يتبنى عددا من الأفكار الجديدة التي تعمل على تنمية وتطوير البيئة المسرحية في شتى تجلياتها: إدارةً، وفنانين، وجمهورا، وتحكيما، لخلق أجيال جديدة قادرة على إدارة العملية الفنية، والتعبير عن أنفسها والتفاعل فنيا وثقافيا.

ففي سابقة هي الأولى من نوعها، يدير المهرجان اثنان من الفنانين الشباب، ذوي الخلفية الأكاديمية، وفي نفس الوقت في بداية مشوارهما الفني، هما المخرجة المستقلة الشابة منار زين، والممثل والمخرج محمد عادل.

منار زين حاصلة على ليسانس أداب مسرح حلوان شعبة تمثيل وإخراج، وتعمل على رسالة ماجستير في المسرح، قدمت من إخراجها عددا من العروض الحرة والمستقلة حصلت خلالها على عدد من الجوائز في المهرجانات المصرية المستقلة.. منها جائزة أفضل عرض في مهرجان ساقية الصاوى للعروض الكبيرة عام 2011، وجائزة لجنة التحكيم الخاصة في مهرجان المركز الثقافى الفرنسى للشباب المبدع 2012، وافضل عرض مونودراما بمهرجان افاق المسرحى 2013.. إضافة إلى جوائز في الإخراج.

أما محمد عادل فهو ممثل ومخرج شاب خريج المعهد العالي للفنون المسرحية، قدم مؤخرا من إخراجه الليلة المسرحية الشعرية "قهوة بلدي"، والتي حصلت على شهادة تقدير للأداء الجماعي المتميز بالمهرجان القومي للمسرح المصري في دورته السابعة.