الجمعة 10 مايو 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

فضائيات

مقتل 18 تونسية شاركن في جهاد النكاح بسوريا

جهاد النكاح بسوريا
جهاد النكاح بسوريا
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
كشفت تقارير صادرة عن معهد عسكري متخصص في سوريا، مقتل 18 امرأة تونسية نشطن في عمليات إرهابية كمقاتلات وانتحاريات وخاصة في "جهاد النكاح"، حسب ماذكر موقع "الشروق" الإخباري التونسي اليوم الجمعة.

وأكد رئيس مركز التونسي لدراسات الأمن الشامل والدراسات الاستراتيجية نصر بن سلطانة، أنه حسب تجارب ودراسات كشفتها مصادر أمنية سعودية متخصصة في تتبع الإرهاب، فإن 40٪ من المشرفين على مواقع القاعدة والتطرف في الإنترنت المختصة في التحريض على التطرف والإرهاب من النساء.

وأشار بن سلطانة أن دور المرأة في العمل الإرهابي وفي الجريمة المنظمة كبير جداً، وتم كشف أسماء كثيرة متورطة، وتعمل النساء بالشبكات الإرهابية، بحسب "الشروق"، في الدعم اللوجستي والاستخبارات والنكاح.

واستغرب بن سلطانة من وجود سياسيين يدعمون التطرف ويدعون للجهاد في سوريا، في حين أنهم يقومون بتدريس أبنائهم وبناتهم في أفضل الكليات.

وأوضح أن تورط النساء في الإرهاب ليس مباشراً بل في شكل لوجستي، مثل تقديم الطعام والغذاء والسكن وغيرها من الخدمات، مرجعاً هذه الظاهرة إلى الأسباب الاقتصادية والتفكك الأسري، كما حمل بعض الأحزاب السياسية مسؤولية دعم الفكر المتطرف.