الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

حوادث وقضايا

حبس أستاذ بآداب جنوب الوادي سنة مع الشغل لسبه زميلته

جامعة جنوب الوادي
جامعة جنوب الوادي
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أصدرت محكمة جنح قنا حكما بالحبس لمدة سنة مع الشغل ضد رئيس قسم اللغة الإنجليزية الدكتور أحمد حسين خليل بكلية الآداب بجامعة جنوب الوادي، وذلك بتهمة سب وقذف الدكتورة هبة عبد الرحيم القاضي، المدرسة بالقسم أثناء إلقائها إحدى المحاضرات أمام الطلاب.

وقضت المحكمة في القضية رقم 5296، لسنة 2014 بحبس أحمد حسين خليل، رئيس قسم اللغة الإنجليزية بكلية الآداب، جامعة جنوب الوادي، غيابيا، بالحبس لمدة سنة مع الشغل وكفالة 200 جنيه، وذلك بتهمة قذف موظفة عمومية هبة عبد الرحيم إبراهيم القاضي، أثناء تأدية عملها.

تعود وقائع القضية إلى شهر أبريل من العام 2013، عندما اقتحم رئيس قسم اللغة الإنجليزية، إحدى محاضرات الدكتورة هبة القاضي، وحاول إخراجها من قاعة المحاضرة أمام الطلاب، ووقعت بينهما مشادات وخناقات استمرت لأكثر من نصف الساعة.

وكانت القاضي قد تقدمت قبل بداية الفصل الدراسي الحالي بشكوى إلى مجلس جامعة جنوب الوادي، لتمكينها من تدريس تخصصها وهو علم "اللغويات" بقسم اللغة الإنجليزية بكلية الآداب، ولكن رفض رئيس القسم إسناد أي جدول للشاكية، رافضا الاعتراف بتخصصها الذي استحقته بناء على حصولها على درجة الدكتوراه.

واتهمت عضو هيئة تدريس في آداب قنا رئيس القسم بالكلية بالتعنت معها وحجب تخصصها في مجال العلوم اللغوية (الترجمة) وقيامه شخصيًا بتدريسه عنوة –على حسب اتهامها– لطلاب الفرقة الأولى بكليتي الآداب والتربية، علاوة على تدريسه أغلب المواد، مشيرة إلى أنها حصلت على قرار من مجلس جامعة جنوب الوادي في شهر فبراير الماضي حمل رقم 195 لإلزام رئيس القسم بتوزيع المواد حسب التخصص، ولكنه لم ينفذ القرار.