الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

بروفايل

اللواء أحمد وصفي.. قائد الجيش الثاني الميداني


اللواء أحمد وصفي
اللواء أحمد وصفي
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
اللواء أحمد وصفي من محافظة بورسعيد، تولى قائدا للجيش في نشرة التنقلات الدورية لشهر يناير الماضي خلفًا للواء محمد فريد حجازي، بعدما كان رئيسًا الأركان لنفس الجيش.
قام الفريق عبدالفتاح السيسي بتكليفه برفع كفاءة الجيش الثاني وإعداده للقتال في وقت قصير، وهو ما حدث بالفعل وشاهد “,”السيسي“,” بنفسه مناورات بالذخيرة الحية ليلاً، معروف بانضباطه العسكري الشديد، وأنه عنيف في التعامل وعدم تهاونه في العمل مهما كلفه الأمر، خدم في سيناء وتحديدًا العريش وعدة مناطق أخرى.
وله دور كبير في اكتشاف أنفاق التهريب بين قطاع غزة ومصر، كما تمكنت قوات حرس الحدود من السيطرة على الكثير من علميات تهريب الأسلحة أثناء وجوده.
هناك معلومات تؤكد وجود دور كبير له أثناء عملية اختطاف الجنود السبعة منذ فترة، له سيطرة ونفوذ داخل المجتمع القبلي السيناوي وتجمعه علاقات جيدة بالقبائل العربية بمنطقة القناة وسيناء، ويعتبر أحد منسقي الجيش مع قوات حفظ السلام الدولية المنتشرة في مصر.

حالة من الغموض مفروضة على معلوماته الشخصية، شراسته وانضباطه أدّيا إلى خروج بعض الشائعات بانشقاقه عن الجيش بعد 30 يونيو لترهيب الناس وهو ما نفاه وحرص في صباح اليوم التالي على التواجد أمام مبنى محافظة الإسماعيلية لتهنئة المتظاهرين وتسلم المبنى من الثوار وأنهى اعتصامهم.
له تصريح “,”على جثثنا لو عرف الإسلاميون يضروا البلد“,” وهناك اعتقاد بأن التصريح هو المتسبب في محاولة اغتياله أمس.
قدرته على التنقل بين الأماكن مثيرة للجدل وتطرح أسئلة حول عدم حصوله على أى راحة، حيث تجده في العريش ثم إلى بورسعيد ثم إلى الإسماعيليه وهكذا“,”.
وله الدور الأبرز في السيطرة على أحداث بورسعيد بعد انفلاتها الأمني على خلفية الحكم القضائي في مذبحة بورسعيد وتسليم الشرطة لها.
فيديوهات هامة
http://www.youtube.com/watch?v=BxWfIsVwx6k&list=UUwmd4iu7aBcNH8eTHaH-yEA
http://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=7a3EyDoHP0A
http://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=51MBRWqUEqw
http://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=iGHRgnWiiwg
أحد التقارير عن أحداث بورسعيد ولقائه بأسر الشهداء
http://www.boswtol.com/politics/news/13/february/12/82556