السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

تقارير وتحقيقات

عبد الرحيم علي يروي تفاصيل لقاء السيسي باللجنة التنسيقية لمكافحة الفساد: أتحدى أي مسئول يقول أنني رفعت سماعة تليفوني ووجهت قضية يمينا أو يسارا .. ورسالتي لرجال القضاء: حرروا البلد من الفساد

الريئس عبد الفتاح
الريئس عبد الفتاح السيسي
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
كشف الكاتب الصحفي عبد الرحيم علي رئيس تحرير البوابة نيوز عن تفاصيل لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي  باللجنة التنسيقية لمكافحة الفساد صباح اليوم.. وقال إن الرئيس السيسي شدد علي ضرورة إحترام القضاء مؤكدا علي أننا إذا لم نحترم مؤسساتنا فلن يحترمنا أحد، معترفًا أن لدينا قوانين يجب تعديلها ولكن ليس ذلك مبررا لانتقاد المؤسسات القضائية، ووجه رسالة لرجال القضاء قائلا : "حرروا البلد من الفساد ولن يتدخل أحد في شئونكم ".
وأضاف علي أن السيسي تابع حديثة : اتحدى أن يقول لي مسئول في الدولة أو أي جهاز رقابي انني رفعت سماعة تليفوني ووجهت قضية يمينًا أو يسارًا وأرجو أن يفعل مثلي كل المسئولين، مؤكدًا أن النزاهة وحدها لا تكفي فلابد أن تسبقها الكفاءة.
واستطرد السيسي : كل إجراء يقوم به مسئول يجب أن يكون إجراء متكاملًا فالمسئول الذي يتولى الآن لن يتعب فقط ولكنه "هيتعذب" لأننا بنعمل بشكل كامل في ظروف صعبة ولازم نتعب عشان نفرح ببلدنا لأنها لن تكون أد الدنيا بدون أفكار مبتكرة خارج الصندوق .
أكد علي أن السيسي قال : مصر لن تكون "أد الدنيا" إلا باختيار النجباء في كل موقع مشيرا الي أننا ليس لدينا آلية لاكتشاف الكفاءات للدفع بهم للمناصب القيادية وأطالب الحكومة بإيجاد هذه الآلية وعلى الجهات الرقابية أن تعد قوائم بالكفاءات والمخلصين من أبناء الوطن لأنه بدونهم لن نستطيع بناء مصر الحديثة .
وتابع: لقد تأخرت في اختيار الفريق الرئاسي لأنني أختار لمصر أفضل أبنائها وهو ما سيحدث خلال الثلاثة شهور القادمة .
وأشار رئيس الجمهورية إلى ضرورة تقديم الدعم للجهات الرقابية في مواجهة الضغوط التي تتعرض لها مصر ، مشددًا : لم ولن أجامل أحدًا في حياتي وعلى الآخرين ألا يجاملوا أحدًا حتى ولو كانوا أبناءهم ، فلن ينصلح حال مصر الا إذا تبوأ الأكفاء أمر هذا البلد .
وطالب  رئيس الجمهورية الأجهزة الرقابية والأمنية بالتعاون الشامل في مجال المعلومات قائلاً : توجهاتي لكل أجهزة المعلومات "دوروا على الشاطرين وهاتوهم لي لأن الأمة لا تقوم الا برجال أكفاء ومخلصين" ، وتساءل الرئيس هل لدينا في كل موقع أفضل أبنائنا ، مضيفًا انه لا يشكك في أحد لكنه لا يعتقد ذلك .
وأضاف السيسي: ينجح المسئول بفريق عمله والعكس صحيح مهما كانت قدراته فعملية الانتقاء أهم خطوة في مواجهة الفساد لأنها تحقق العدالة" .
وطالب الرئيس بمساعدة المواطنين وأصحاب الحرف على القيام بأعباء أعمالهم مؤكدًا أنها مهمة أساسية للحكومة، ضاربًا المثل بقضية الباعة الجائلين ، قائلاً " أنا شفت المكان في التليفزيون ولست مستريحًا له فهو لا يليق بقيمة مصر ، إذا كنا عاوزين الناس تصدقنا وتمشي ورانا وتسمع كلامنا وتنفذه يجب أن نريحهم ، كان لابد من تجهيز المكان بكل ما يستلزمه بطريقة لائقة لتخزين البضائع وتأمينها وحمايتهم وتوفير وسائل انتقال مريحة فكيف لا ننقل الناس ونتركهم في الشارع ، هذا لا يليق بمصر ، يجب أن نكون منصفين مع الآخرين حتى يتبعونا إذا قمنا بتكرار ذلك في مكان آخر ".

 قال علي ان السيسي اختتم السيسي لقاءه باللجنة التنسيقية لمكافحة الفساد : "كنت أدخل كل مناقصة وأوفر ألفي جنيه دلوقتي هدخل في كل مناقصة للدولة لتوفير مليون جنيه لو عندي ألف مناقصة أبقى وفرت مليار جنيه".