الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

فضائيات

بالفيديو.. والدة رهينة أمريكي تستعطف البغدادي: «لا تزر وازرة وزر أخرى»

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
بعد نشر تنظيم "داعش"، الأسبوع الماضي، فيديو قطع رأس الصحفي الأمريكي جيمس فولي، متضمنًا تهديدا بقتل صحفي أمريكي آخر يحتجزه رهينة وهو ستيفن سوتلوف، وجهت والدة هذا الأخير رسالة إلى زعيم التنظيم أبوبكر البغدادي.

وقالت والدة الصحفي في فيديو وجهته للبغدادي: "اسمي شيرلي سوتلوف، وابني ستيفن بين يديك. ستيفن صحفي سافر إلى الشرق الأوسط لتسليط الضوء على معاناة المسلمين على أيدي الطغاة. ستيفن ابن وفي وبار بأبويه وجده وجدته. إنه رجل شريف يتوق دوما إلى مساعدة الضعفاء".

وتابعت: "لم نر ستيفن منذ سنة، ونحن مشتاقون له جدا، ونتمنى أن يعود إلينا سالما. منذ وقوع ستيفن في الأسر تعلمت الكثير عن الإسلام، لقد تعلمت أن الإسلام يعلم الناس أن "لا تزر وازرة وزرة أخرى"، فلا يوجد لدى ستيفن أي قدرة في التأثير على نشاطات الحكومة الأميركية، إنه صحفي بريء".

وأضافت: "لطالما علمت أنه بإمكانك بصفتك الخليفة أن تمنح العفو. وكوالدة أنا أطلب منك وأرجوك أن تخلي سبيل ولدي. وكأم أتوجه إليك بالرجاء أن تكون رحيما، وألا تعاقب ابني على أفعال لم يرتكبها أو يتسبب فيها يوما. أرجوك أن تستخدم سلطتك للحفاظ على حياته، وأن تتبع قدوة النبي (صلى الله عليه وسلم) الذي حمى أهل الكتاب".

وختمت قائلة: "إنني أريد ما تريده كل أم، أن أعيش لتقر عيني برؤية أحفادي، فأرجوك أن تهبني ذلك".

جدير بالذكر، أن ستيفن سوتلوف البالغ 31 عاما من مواليد ميامي في فلوريدا، وتخرج من جامعة سنترال فلوريدا، وعمل سوتلوف صحفياً حراً في مجلة "تايم"، ثم في أسبوعية "كريستيان سايانس مونيتور" الأمريكية، ونشرة "فورن بوليسي"، وأخيراً صحيفة "وورد افير". وهو من المراسلين القلائل العاملين لحسابهم الخاص، كما وصفه أصدقاؤه.