الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

فضائيات

علم الدين: حديث السيسي عن المؤامرة ضد مصر رسالة للداخل والخارج

د. محمود علم الدين
د. محمود علم الدين أستاذ الإعلام بجامعة القاهرة
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
قال د. محمود علم الدين أستاذ الإعلام بجامعة القاهرة إن حديث الرئيس عبد الفتاح السيسى عن مؤامرة تحاك ضد مصر واستقرارها من خلال عدد من المواقع الإخبارية والفضائيات الممولة من تنظيم الإخوان وقطر وتركيا يعطى رسالة قوية وموجهة إلى الداخل والخارج.
وأشار علم الدين إلى أن السيسى حريص أن يطلع المصريين من حين لآخر على تطورات ما يجرى في البلاد وما يحاك ضدها، مؤكدًا أن الرئيس يعى ما يقول ويعلم ويقدر المعلومة ومتى تقال بحكم أنه رجل عمل في جهاز المخابرات الحربية لسنوات عدة.
وأضاف علم الدين، خلال حواره مع الإعلامي محمود الوروراى ببرنامج الحدث المصري المُذاع عبر شاشة العربية الحدث مساء الأربعاء، أنه من الضرورى تأسيس كتائب شبابية إلكترونية وطنية لتصحيح الصورة المغلوطة عن مصر، مشددًا على أنه يجب مواجهة الإعلام الإلكتروني بنفس أدواته.
وأشار إلى أن تمويل الإخوان لعدد من المواقع والمحطات الفضائية يمكن الرد عليه من خلال مواقع ومحطات مضادة، توضح حقيقة الأمور دون مزايدات، لأن الأفكار المغلوطة تموت عندما تواجهها الأفكار الصحيحة، موضحًا أن هناك عملية إلهاء للمواطن من خلال الإعلام بقصد أو بغير قصد لتغييبه عن قضاياه الوطنية.
ولفت إلى أن جزءًا من رسالة الرئيس السيسى موجه إلى بعض وسائل الإعلام المصرية الباحثة عن الترويج لنفسها من خلال افتعال بعض الموضوعات، وتضخيم بعض الأزمات، لذا عليها توخى الحذر وألا تنساق وراء المعلومات التي تبثها المواقع أو القنوات التي تتلقى دعما إخوانيًا.