السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

الأخبار

"المصرية لإدارة الأزمات" تشيد بالجهود المصرية في وقف إطلاق النار بغزة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أشادت المنظمة المصرية لإدارة الأزمات وحقوق الإنسان بسيناء، برئاسة إبراهيم سالم البياضى، بجهود الدبلوماسية المصرية في وقف إطلاق النار بين إسرائيل والفلسطينيين في قطاع غزة.
وقالت المنظمة - في بيان لها- إن نجاح جهود الدبلوماسية المصرية بالوساطة والرعاية الكاملة في القاهرة لوقف إطلاق النار في قطاع غزة، أثلج صدور المصرين، وأدى إلى قيام الأفراح في قطاع غزة بهذه المناسبة.
وأكد منسق العلاقات الخارجية بالمنظمة خليل أبوالفيتة، أنه لولا وعى وحكمة الدبلوماسية المصرية وصبرها على أطراف الصراع والتعامل مع المتفاوضين من الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي بذكاء الشخصية المصرية، لما توصل المتفاوضون إلى الموافقة على وقف إطلاق النار في غزة، والذي أوقف العدوان على الشعب الفلسطيني الشقيق.
وأضاف أن الجانب الفلسطيني استطاع بجهود الدبلوماسية المصرية تحقيق أكبر وأهم المكاسب في هذه الحرب، وهو وقف إطلاق النار ومنع الدمار وقتل الأبرياء من المدنيين والأطفال.
ومن جهة أخرى، أكدت المنظمة - في بيانها - على حقوق الإنسان في جميع أنحاء العالم، في سوريا والعراق وفلسطين، وأنها تدين كل التصرفات الهمجية لتنظيم (داعش) الذي لن ينجح في مسعاه إلى تمزيق العالم الإسلامي.