الجمعة 10 مايو 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

محافظات

ندوة نقاشية لتوعية المواطنين بمساعدة كبار السن وذوي الاحتياجات بالشرقية

جانب من الندوة
جانب من الندوة
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
نظمت جمعية الشباب للسكان والتنمية بمحافظة الشرقية ندوة نقاشية حول توعية المواطنين لمساعدة كبار السن وذوى الاحتياجات الخاصه في تجهيز اللجان الانتخابية الخاصة بهم، وتسهيل عملية الاقتراع لهم خلال انتخابات مجلس النواب القادمة.
وأكدت أنجى شوقي المدير التنفيذي للجمعية، أن مشروع " انتخب مصر" يهدف إلى تمكين ذوى الاحتياجات الخاصه من المشاركة في الانتخابات القادمة، ومناقشة المشكلات التي تواجه ذوى الاعاقة وكبار السن في الانتخابات وطرح الحلول المقترحة من المشاركين في الندوات والحلقات النقاشية التي تقيمها الجمعية ووضعها أمام المسئولين لتنفيذها، وكذلك لتوضيح حقوق المعاقين في الدستور بالنسبة للعملية الانتخابية.
لافتة إلى أن الجمعية بصدد تنفيذ مهرجان تحت اسم " قادرين نشارك " يتضمن رسوما جرافيتية وبرامج اذاعية تتحدث عن ذوى الاحتياجات الخاصة، ومشاركتهم في الحياة السياسية إضافة إلى تنظيم فقرات فنية واستعراضية ومسرحية للمواطنين لدمج ذوى الاحتياجات الخاصة بالمجتمع وعدم التعامل معهم بصورة مهينة تجعلهم يشعرون بالنقص والعجز.. مما يفقدهم المشاركة السياسية والمجتمعية.
وأوصت الندوة بضرورة تخصيص لجان انتخابية لذوى الاحتياجات الخاصة والذي يبلغ عدد 600 ألف معاق على مستوى محافظة الشرقية، وكذلك تخصيص مقاعد إنتظار لهم داخل وامام اللجان وممرات خاصة بهم لتسهيل دخولهم للجان وتوفير متطوعين لمساعدتهم وتسهيل عملية الاقتراع لهم داخل الصناديق.