الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

العالم

الصحة العالمية: وفاة 250 ألف شخص سنويًا بسبب الاحتباس الحراري

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
حذرت منظمة الصحة العالمية من أن تغير المناخ بسبب الاحتباس الحراري سيتسبب في وفاة 250 ألف حالة سنويا، بحلول عام 2030، نتيجة سوء التغذية والملاريا والإسهال والموجات الحارة، مشيرة إلى أنه يمكن إنقاذ الملايين من الأرواح حال التزام الحكومات بتخفيض انبعاثات الغاز.
وقالت صحيفة "ليبراسيون" الفرنسية، إن منظمة الصحة العالمية تسعي هذه الأيام لزيادة الوعي في الدول، وذلك لتجنب الأمراض الناجمة عن تغير المناخ وذلك لإنقاذ الملايين سنويًا.
وأوضح المدير العام لمنظمة الصحة العالمية مارغريت تشان"، خلال مؤتمر حضره ما يقرب من 300 خبير حول العالم، أن تغير المناخ يهدد صحة البشر ولا جدال في ذلك.
وأكدت منظمة الصحة أن التكاليف المباشرة لتغير المناخ ستصل إلى أربعة مليارات دولار سنويًا بحلول عام 2030، ومن الممكن إنقاذ ما يقرب من مليون شخص إذا توصلت الحكومات إلى حل للانبعاثات الضارة، محذرة أنه في حالة عدم اهتمام الحكومات بالاحتباس الحراري، فمن الممكن انتشار أمراض مثل الملاريا وحمي الضنك والبلهارسيا في مناطق أخرى في آسيا وأفريقيا.
وأكد مدير "الصحة العالمية" أن تلوث الهواء هو المسئول الأول عن وفاة سبعة ملايين حالة مبكرة سنويًا، مضيفا أنه ممن المقرر أن يعتمد مؤتمر سيعقد الجمعة يوم 23 سبتمبر، توصيات مؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة بشأن المناخ والمقرر له عام 2015 بباريس.