الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

سياسة

باحث سياسي: إخوان ليبيا أفسدوا الحياة السياسية لعدم اعترافهم بالديمقراطية

الاخوان تفسد الحياة
الاخوان تفسد الحياة السياسية فى ليبيا
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
قال الباحث السياسي، حسين الشارف، إن جماعة الإخوان الإرهابية الموجودة داخل ليبيا أفسدت الحياة السياسية في الدولة، لأن هذه الجماعة لا تعترف بالديمقراطية، مشيرا إلى أن هذه الجماعة كانت تُسيطر على معظم الوزارت قبل انتخاب البرلمان الليبي الحالي إلا أن الوضع تغير حاليًا.
وأضاف الشارف في حوارٍ له ببرنامج "مصر في ساعة"، الذي يُذاع على قناة "الغد العربي"، مساء اليوم، مع الإعلامي محمد المغربي، أن الجماعة الإسلامية التي كانت مسيطرة على المجلس الوطني الليبي، والمنتهي ولايته حاليًا، لا تعترف بالبرلمان الجديد رغم اعتراف الولايات المتحدة الأمريكة والاتحاد الأوروبي بذلك، قائلًا: "لم يعترفوا بهذا البرلمان بسبب خسارتهم الفادحة في الانتخابات".
وتابع الشارف أن دولتي قطر وتركيا يتدخلان في كل صغيرة وكبيرة في الشأن الليبي، وأنهما لا يريدان لليبيا أن يكون فيها استقرار وأمن وأمان، موضحًا أن ما يجري الآن في بنغازي، عملية اقتتال بين الجيش الليبي بقيادة اللواء خليفة حفتر، وما يُسمون أنفسهم بأنصار الشريعة.
من جهته أكد مساعد وزير الخارجية الأسبق للشئون العربية، هاني خلاف، أنه يوجد جماعات مسلحة ظهرت جديدًا في ليبيا، وهذه الجماعات تشكلت من العائدين من أفغانستان، ومن العائدين من حرب البوسنة وغيرها، وأنه يوجد مجموعات صغيرة كثيرة مسلحة تُريد أن تنسب نفسها إلى الإسلام السياسي.