الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

ثقافة

مؤسسة "أراك" تفتتح الموسم الفني في "مراسم" الزمالك

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أعلنت مؤسسة "أراك للفنون والثقافة" برئاسة الفنان الدكتور أشـرف رضـا، في خطوة استباقية للموسم الثقافي الجديد، عن افتتاح برنامج الورش الفنية في "مراسم" بالزمالك، تتناول الورش الجديدة مجالات متعددة من الفنون التشكيلية للهواة والمحترفين، مثل: تعليم الخطوط العربية وتطبيقاتها في الفن، والرسم بالألوان المائية والزيتية، وتصميم الشخصيات الكارتونية والكاريكاتير، واستخدام الخامات المتعددة في أعمال الفن التشكيلى، وغيرها.
ومن جانبه، قال الدكتور أشرف رضا، رئيس مؤسسة أراك للفنون والثقافة: "إننا في "أراك" نهدف إلى خلق قنوات تبادلية بين كل أنواع الفنون والإبداع، وإتاحة الفرص لشباب الفنانين، والاهتمام بجمهور إشتاق للتذوق الفنى والثقافى، وندعو إلى إعادة صياغة المعرفة الثقافية في جميع مجالات الفن لخدمة المجتمع والفنانين، وخلق مناخ ثقافى متفاعل يحدث عملية الإبداع.
ويقول الفنان سامح إسماعيل، مدير المؤسسة: "تهدف الورش إلى إعادة تدوير مواهب الشباب وربطهم بسوق العمل وإعداد أجيال جديدة من الشباب الموهوب للدفع بهم لمجالات المنافسة والإبداع.
وأضاف الفنان محمد خضر منسق الورش: "نظرًا للتطور البشرى والإنساني فقد أصبحت وسائل تعليم الفن التقليدية لا تقدم الحرفية المرجوة، ولذا لجأنا في "أراك" إلى تقديم نوعية جديدة متفردة لهواة الفنون المختلفة للوصول بهم إلى مستويات فنية محترفة.
والجدير بالذكر، أن "مؤسسة أراك للفنون والثقافة " مؤسسة خاصة غير هـادفة للربح، تعمل في التنشـيط الفـني والثقـافي من خلال العمل في مجالات الفنـون المختلفة مثل الفنـون التشكيلية والمسرح والسينما والموسيقى وفنون الأداء.