السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

تقارير وتحقيقات

بالفيديو والصور.. كاميرا "البوابة نيوز" ترصد كارثة خزانات المياه في مدينة مبارك "2" في الغردقة.. مخلفات وحيوانات نافقة تعوم في الماء قبل وصوله للمواطنين.. ومدير إدارة الشركة يرد: "مليش دعوة"

 كارثة خزانات المياه
كارثة خزانات المياه في مدينة مبارك "2" في الغردقة
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
رصدت عدسة "البوابة نيوز" مأساة حقيقية وكبيرة يعانيها سكان منطقة مبارك "2" في مدينة الغردقة بمحافظة البحر الأحمر، بسبب تلوث خزانات مياه الشرب لديهم وعدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمي، حيث وُجد بالخزانات حيوانات نافقة ومخلفات وقمامة إضافة إلى انقطاع المياه عن المنطقة منذ من 10 أيام ووصول سعر طن المياه بالسيارات لأكثر من 50 جنيهًا.

يقول طاهر أبو الحسن أحد سكان المنطقة إنهم عانوا لانقطاع المياه لأكثر من أسبوعين والتي أن وجدت تأتي ضعيفة جدًا بالمنطقة، حتى صدأت الخزانات وملأتها الفئران والحيوانات النافقة.

من جانبه يقول عمرو جمعة إن الخزانات غير آدمية للشرب حيث قاموا بمخاطبة المقاول المنفذ للمشروع ومجلس مدينة الغردقة وجميعهم تجاهلوهم، ما سيصيب الأهالي بالأمراض، مناشدًا رئيس الجمهورية للتدخل وإنقاذهم من الموت.

على الجانب الآخر رفض العميد سمسم عبدالغني مدير إدارة الغردقة للمياه التعليق، قائلًا "مليش دعوة".

بينما أكد مصدر داخل الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف أن معمل التحاليل بالشركة قام منذ فترة بعمل مذكرة لرفض الخزانات الأرضية لما تسببه من خطورة على حياة المواطنين لأنها غير معزولة وفي مستوى سطح الأرض، مما يتيح دخول مياه الصرف والمخلفات والحيوانات النافقة إليها.