الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

تقارير وتحقيقات

بالفيديو.. "البوابة نيوز" ترصد ردود أفعال المصريين بعد إعلان "داعش" تصنيع طائرات وصواريخ بالتعاون مع حماس.. مواطنون: الحركتان لن ترهبا مصر ولن تستطيعا التحرك خطوة داخل الحدود

الجيش المصرى قادر
الجيش المصرى قادر على حماية أراضيه
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أعلن تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام المسمى "داعش" على موقع شموخ الإسلام وهو الموقع الرسمي للتنظيم، أن هناك تعاونًا سيجري مع أعضاء في حركة المقاومة الإسلامية "حماس"؛ لتصنيع طائرة تحمل صواريخ معدلة من طراز "فاجوت" روسية الصنع.

انطلقت البوابة نيوز إلى الشارع المصري لرصد آراء المواطنين حول إمكانية قيام تنظيم داعش بتصنيع تلك الطائرات والدخول بها إلى مصر لتنفيذ دولة الخلافة الإسلامية التي تزعم أنها ستعمل على تطبيقها.
بداية أكد سيد حسين، بائع، أن داعش لا تستطيع التحرك قيد أنملة في مصر حتى لو امتلكت تلك الأسلحة الحديثة، لأنها لن تستطيع الوصول إلى الحدود من الأساس، وذلك لأن الله حفظ مصر بالقرآن الكريم إضافة إلى أننا شعب واعٍ ولدينا جيش قوي يستطيع منع إسرائيل من دخول مصر فكيف يمكن لـ"داعش" أن تفكر حتى في إنتاج صواريخ مع حماس واستخدامها من أجل دخول مصر، قائلا "إزاي صرصار يجرب يدخل مصر؟"، مضيفًا في هذا البلد يوجد حالة من الترابط بين أفراد شعبنا على عكس الدول الأخرى التي تشهد تفككا على المستوى الداخلي مثل سوريا والعراق مما يمنع اقتراب أي مستعمر أو قوة منا.

وافقه الرأي  عبدالحكيم، بائع، مشيرا إلى أن تعاون داعش مع حماس لإنتاج تلك الطائرات لدخول مصر أمر صعب جدًا ولا يمكن حدوثه على أرض الواقع لأننا دولة متماسكة حيث إن الجيش لدينا غير عادي، وقد ذكره سيدنا محمد- عليه الصلاة والسلام- في أحد الأحاديث النبوية حينما قال عليه الصلاة والسلام "إذا فتحتم مصر فاتخذوا منها جندًا كثيفًا فإنهم خير أجناد الأرض".

كما نفى صلاح الجندي، صاحب محل، وجود قدرة لدى "داعش" بالدخول للبلاد حيث وصفه بالأمر المستحيل وغير ممكن على الإطلاق لأن الجيش المصري قوي، قائلًا إن ذلك الحديث لا يصدق، فالجيش لن يتهاون مع أي عابث بأمن ذلك البلد.

ولم يصدق رضا منصور موظف محال على المعاش، ما سمعه بوجود مخطط من داعش لدخول مصر، مشيرا إلى أن الأقاويل حول ذلك مجرد أكاذيب لأن داعش لا تملك حتى السيطرة على البلاد التي فيها مثل سوريا والعراق كما أن أغلب تسليحها يأتي من داخل تلك البلدان أما تصنيع طائرات وصواريخ فهو تضخيم في المعلومات التي لا أساس لها من الصحة.
وقال علي مهدي إن داعش ليس لها أي أهمية ولا أي صوت تستطيع أن تصل به إلى العالم المحيط بها، واصفًا أبوبكر البغدادي رئيس تنظيم داعش بـ"الشخص المجنون"، قائلًا "داعش مين "ده لو شفنا داعش هنقطعه"، واصفًا جرائمه في العراق وسوريا بغير الآدمية.