الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

اقتصاد

«محلب»: ندرس اقتراحًا بتنظيم مؤتمر عالمي لإحياء منطقة وسط البلد

المهندس إبراهيم محلب،
المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أكد المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، أن موقف خدمات الكهرباء تحسَن نسبيا في الفترة الأخيرة، وأن المواطنين بدءوا في الشعور بذلك، خاصة في ظل التنسيق الواضح بين وزيري البترول، والكهرباء، مضيفا أنه مع افتتاح المشروعات الجديدة، وانخفاض درجات الحرارة، ستتحسن الخدمة أكثر وأكثر.

جاء ذلك خلال اجتماع مجلس الوزراء الذي عقد صباح اليوم برئاسة المهندس إبراهيم محلب، تمت خلاله مناقشة آخر مستجدات الأوضاع الاقتصادية والأمنية والخارجية، واستعراض نتائج الإجراءات الأخيرة التي تم اتخاذها لتيسير الخدمات المقدمة للمواطنين.

وأشاد رئيس مجلس الوزراء، بما تم إنجازه في ملف نقل الباعة الجائلين، مؤكدا أن الدولة استردت منطقة وسط البلد، وهى من أهم المناطق التراثية في الشرق الأوسط، وهذه خطوة أولى، والرئيس طلب تطويرا كاملا للمنطقة، يشمل النظافة والإنارة، والتنسيق الحضاري، وهناك تكليف بإعداد خطة لإحياء وسط البلد، بمشاركة عدد من الوزارات المعنية، ومحافظ القاهرة، ومن المقترح مثلا أن تتم الدعوة لمؤتمر عالمي لإحياء منطقة وسط البلد، كمنطقة تراثية.

وتقدم رئيس مجلس الوزراء بالشكر لوزيري، الداخلية والتنمية المحلية، ومحافظ القاهرة، مؤكدا أن نقل الباعة الجائلين بهذه الطريقة اللائقة والحضارية، كان نتاج تنسيق بين جميع الأجهزة المعنية.

وخلال الاجتماع، وجه رئيس مجلس الوزراء، جميع الوزراء، بعدم الاعتماد على المراسلات والخطابات الوزارية في إنهاء مصالح المواطنين، وبالتالي يجب الاعتماد على التواصل المباشر بين الوزراء، وتأخذ المراسلات الرسمية مسارها الطبيعي.