الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

حوادث وقضايا

تأجيل ثاني جلسات محاكمة المتهم بتعذيب أطفال الهرم لـ 10 سبتمبر

المتهم بتعذيب دار
المتهم بتعذيب دار أيتام مكة المكرمة
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
قررت محكمة جنح العمرانية، المستشار أشرف فؤاد، قاض منتدب بدلا من المستشار تامر رشاد، وبأمانة سر محمد السباعي، اليوم الأربعاء، تأجيل ثاني جلسات محاكمة المتهم بتعذيب الأطفال في قضية دار أيتام مكة المكرمة لجلسة 10 سبتمبر لطلبات الدفاع، كما أمرت المحكمة باستمرار حبس المتهم.

وحضر وسط حراسة أمنية مشددة، ومنعت هيئة المحكمة دخول الإعلام، والصحفيين والمصورين قاعة المحكمة لتغطية أحداث الجلسة، ومن المقرر سماع أقوال شهود الإثبات في القضية.

كان دفاع المتهم طالب باستدعاء الزوجه الهام عيد عوض بصفتها زوجة المتهم واستدعاء سعيد إسماعيل أحمد واستخراج صورة رسمية من محضر رقم 5933 لسنة 2014 إداري الساحل والمحرر ضدها لوجود محاضر كيدية في الاتهام.

كما طالب دفاع المتهم استدعاء سامح سامي ورزق جرجس والذي ذكري بأقوال فوزية حسين باعتبارها المسئولة عن الدار مكان الواقعة

وطالب الدفاع رفض الدعوى المدنية والطعن في صحة الفيديوهات وإرسالها إلى اتحاد الاذاهة والتليفزيون لبيان صحتها كما طلب الدفاع التأجيل لاطلاع

كان قد أمر المستشار محمد شقير، المحامي العام الأول لنيابات جنوب الجيزة بالإنابة، بإحالة المتهم أسامة عثمان، صاحب دار أيتام مكة المكرمة الخيرية، المشهرة برقم 2760 تحت إشراف وزارة التضامن الاجتماعي، إلى محكمة جنح الطالبية، في قضية اتهامه بالتعدي على 7 أطفال بدار الأيتام بالضرب، وتعريض حياتهم للخطر عن طريق تعذيبهم.

ووجهت النيابة المتهم بأقوال 6 أطفال الذين أكدوا أن المتهم كان يضربهم كل يوم بسبب فتحهم للتليفزيون.

وأنكر أسامة محمد عثمان، مدير دار "مكة المكرمة" لرعاية الأيتام بالهرم، التهمة الموجهة له بتعذيب الأطفال داخل الدار بسبب "تشغيل التليفزيون وفتح الثلاجة".