الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

محافظات

بالصور.. وفد النور يلتقي محافظ الوادي الجديد لمناقشة عدة ملفات جماهيرية

حزب النور مع محافظ
حزب النور مع محافظ الوادي الجديد.
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
التقى وفد حزب النور أمانة الوادي الجديد، ضم كل من: مؤمن مرعي أمين عام الحزب، وإيهاب خليفة سكرتير عام الحزب، ومحمود المقدم وكيل الحزب وعلى عيد مسئول اللجنة الزراعية بالحزب، بمحافظ الإقليم اللواء محمود عشماوي، وذلك لبحث عدة ملفات خدمية ولمناقشة بعض مشاكل المواطنين.
وتناول اللقاء عدة أمور منها تنظيم الحزب لدورة تدريبية على الأجهزة الطبية التي تنقصها كوادر بمستشفى الخارجة العام تحت رعاية محافظ الإقليم وكذلك دورة زراعية لرفع كفاءة المهندسين الزراعيين بالتعاون مع جامعة كفر الشيخ.
وعرض النور وساطة كان قد قام بها الحزب بين مجموعة مستثمرين بالمحافظة خلال الأشهر الماضية أسفرت عن موافقتهم على المساهمة في إنشاء عدد من محطات التنقية وشبكات الصرف كخدمة مجتمعية لأبناء المحافظة.
كما عرض وفد الحزب على عشماوي بعض المشكلات والشكاوي التي وردت إلى مكتب خدمات الحزب من السادة المواطنين ومنها تخوف الكثير من المسابقة التي أعلنت عنها كلية التربية خشية أن تذهب الوظائف إلى غير أبناء المحافظة، وهو ما نفاه المحافظ جملة واحدة، مؤكدًا أنه لن تخرج وظيفة واحدة عن أبناء المحافظة، كما نفى سيادته الشائعات التي روج لها البعض بأن هناك خلافا بينه وبين رئيس جامعة أسيوط بشأن المسابقة أو بغيرها.
وحول شكاوي أهالي حي البستان من الانقطاع المتكرر للمياه، وخاصة مسجد الحي الذي لا تصل إليه مياه أصدر عشماوي تعليماته فورًا بحل المشكلة وإنهاء الأزمة.
ونقل حزب النور مطالب أهالي حي الزهور بالموافقة على توسعة مساكنهم، وقد أبدى عشماوي موافقة مبدئية أما عن مطالب الأهالي بإنشاء فرعا لجامعة الأزهر بمركز الداخلة، فقد أكد عشماوي أنه سيسعى لهذا الأمر بمجرد تعيين رئيس الجامعة الجديد.
وحول إنشاء كلية طب بالمحافظة وخاصة بعد موافقة المحافظ على تخصيص مبنى ديوان عام المحافظة القديمة لهذا الغرض وهي الفكرة التي تبناها حزب النور منذ عدة أشهر من خلال حملته الشعبية "هنقدر" وجمع خلالها آلاف التوقيعات من الأهالي، أكد عشماوي أن هناك لجنة من الجامعة ومن مركز استشاري متخصص لتقييم مبنى ديوان المحافظة القديم كبداية لتسليمه بشكل نهائي للجامعة ليكون نواة لكلية الطب.
وتقدم مؤمن مرعي، أمين عام الحزب بالمحافظة، بخالص الشكر لجميع الجهات التنفيذية، وعلى رأسها محافظ الإقليم اللواء محمود عشماوي، لما يبذلونه من جهد ملموس.