الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

محافظات

محافظ الجيزة: طرح إنشاء 13 مركزًا خدميًا خلال أيام

الدكتور على عبد الرحمن
الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أعلن الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة ، أن المحافظة بصدد الإنتهاء من تحديد أسلوب طرح المنطقة الاستثمارية بأرض مطار إمبابة لإنشاء 13 مركزا خدميا يضم مدارس ومستشفيات ومجمعا للمشروعات الصغيرة والمتوسطة وأنشطة إدارية ومسطحات خضراء على مساحة 70 فدانا .
وقال إنه تم إعداد أكثر من سيناريو لإتاحة الأراضى على أن تقوم هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة والمحافظة بالإدارة المالية والتنفيذية للمشروع .
وقال المحافظ خلال رئاسته لاجتماع المجلس التنفيذى للمحافظة بحضور كافة القيادات التنفيذية والأمنية إنه تم الاتفاق خلال الاجتماع الذى عقد برئاسة المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء وحضره وزراء التنمية المحلية والإسكان والتخطيط والإستثمار وهيئة التخطيط العمرانى على أسلوب طرح مشروع محور الملك عبد الله {ترعة الزمر} الذى يخدم 4 ملايين مواطن بحيث يتولى جهاز تعمير القاهرة الكبرى الأعمال الهندسية فى المشروع وتكوين شركة من بنك الإستثمار القومى والجهاز المركزى للتعمير لإدارة المشروع مالياً وإدارياً .
وأشار المحافظ الى أن طول المحور يبلغ 16 كم ويتكون من أربع حارات فى كل اتجاه وطريقين للتهدئة ويتصل بالعديد من المحاور الهامة مثل فيصل والهرم والطريق الدائرى ومحطات المترو ومحور 26 يوليو وروض الفرج لسرعة اختصار الوقت .
وانتقد المحافظ الأداء الشكلى لمسئولى الإشغالات بالأحياء، مؤكداً أن هذا الأمر غير مقبول فمهمتهم الأساسية العمل على إزالة أى مخالفات أو إشغالات بهدف حماية المواطن وتيسير حركة المرور .

وأضاف الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة، أن المحافظة تعطى أولوية أولى لملف ترسيم الحدود بين المحافظات ضمن مجموعة العمل المشكلة لهذا الملف، مشيراً إلى أن اللجنة المعنية بالموضوع قطعت شوطاً كبيراً لحسم العديد من النقاط لترسيم الحدود التى تهدف فى المقام الأول إلى تحقيق تنمية حقيقية وزيادة الخدمات المقدمة للمواطنين .
وأضاف المحافظ أن الجيزة، ستقوم بالحفاظ على الطريق الدائرى الإقليمى من أى تعديات حيث تم تنفيذ 50 كم داخل الجيزة ويتم تنفيذ الباقى خلال عام مشيراً أن الطريق يعد ثروة كبيرة للمحافظة .
حضر الاجتماع اللواءان أسامة شمعة وعلاء الهراس نائبا المحافظ ومحمد الشيخ السكرتير العام وأمين المجلس والمهندس راضى أمين السكرتير العام المساعد .