الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

ثقافة

شومان: تثبيت العاملين بالأجر اليومي بقصور الثقافة سبتمبر المقبل

الشاعر مسعود شومان
الشاعر مسعود شومان رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
اجتمع الشاعر مسعود شومان، رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، بالعاملين بالأجر اليومي من شباب الجيزة والقاهرة والإسكندرية والمنصورة والمنوفية، بناء على طلبهم، وفى حضور أميمة عبدالعزيز مدير عام شئون العاملين، لمناقشة بعض المشاكل التي تؤرقهم، وأكدت أميمة أنه قد تم تسليم أوراق من أصابهم الدور في التثبيت للجهاز المركزي للتنظيم والإدارة بالمرفقات، كما سيتم إرسال خطابات للأقاليم لمخاطبة التأمينات لإدراج أسماء العاملين بالأجر اليومي على السيستم الخاص بالتأمينات، حيث أن البعض وجد اسمه والبعض لم يجده.
وأضافت: إنه يتم التأكيد على بداية عمل البطاقة الصحية في إقليم شرق الدلتا وإقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد وغرب ووسط الدلتا ومخاطبة باقي الأقاليم لاتخاذ نفس الإجراءات.
وقال "شومان": إنه سيتم العمل في إعداد الأوراق الخاصة بالدفعة التالية للتثبيت بداية من شهر سبتمبر، كما يتم إرسال خطاب للمالية لزيادة الأجر اليومي بواقع خمسة جنيهات للجميع، كما يتم إرسال مكافأت للأجر اليومي للأقاليم، كما حدث في رمضان، وأن على السادة رؤساء الأقاليم ومديرى العموم والمسئولين عن التدريب والذين حصلوا على دورات متخصصة في مجالات توعية متعددة لتدريب الزملاء "التدريب في مكان العمل".
وقالت أميمة أنه يتم الآن مخاطبة النقابة العامة للعاملين بالهيئة عن مدى إمكانية إشتراك الأجر اليومى في النقابة وأيضًا صندوق التكافل الاجتماعي.
وشدد شومان على ضرورة تنفيذ توصيات اللقاء ومخاطبة الأقاليم الثقافية والإدارت المركزية لتنفيذها.