السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

البوابة لايت

القرفة والعطور الطبيعية من أسرار الشعر جميل الرائحة

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
إذا كان الشعر الصحي لامع المظهر ويبدو جذابا للكثيرين، إلا أن الشعر عطر الرائحة سيكون جذابا أكثر ويضفي جمالا وأنوثة عليك.
فالعناية بجمال رائحة شعرك يجب ألا تقل بأي حال من الأحوال عن العناية برائحته.
*أسرار تعطير الشعر:
وإليك يا سيدتي بعض الأسرار التي تساعدك على إكساب شعرك رائحة جميلة وجذابة على الدوام.
-اعتني بغسل شعرك بانتظام، فتراكم الدهون والعرق والأتربة بشعرك ليس بالشئ الذي يمنح شعرك رائحة جيدة بالتأكيد.
-اهتمي بغسل شعرك بالطرق الصحيحة، بحيث يصير نظيفا من جذوره إلى أطرافه مع تدليك فروة الرأس بالشامبو، وإذا كان شعرك كثيفا، فعليك غسله يوميا أو يوما بعد يوم مع استخدام شامبو مناسب يمنح شعرك الرطوبة وبلسم قوي، فغسل شعرك بالبلسم يمنحه رائحة جميلة، خاصة إذا كان برائحة الفواكه لأنها تستمر لفترة طويلة.
-إذا لم ينجح تكرار غسل شعرك في إزالة روائح العرق وغيره، فعليك استخدام طرق أخرى، مثل استخدام الزيوت العطرية كزيت الورد والياسمين، وذلك بوضعها على فروة رأسك وتركها طوال الليل، ثم اغسليها في الصباح بشامبو غير قوي، كشامبو جونسون للأطفال، ويفضل أن يكون بدون رائحة، حتى لا يقضي على رائحة الزيت العطري الموجود بالشعر.
-أما في فصل الصيف، فمع ارتفاع الحرارة وكثرة العرق، سيكون من الأنسب استخدام الزيوت العشبية التي تحتوي على الحناء أو الأملج، فمثل تلك الزيوت تعمل على تلطيف فروة الرأس مما يحد من كثرة إفراز العرق.
-إذا لم يكن لديك الوقت لتجربة الطرق السابقة، فسيكون الأفضل بالنسبة لك تجربة معطرات الشعر، ولكن احرصي دائما على شراء منتجات موثوقة المصدر وعالية الجودة، لأن مثل تلك المواد الكيميائية لها تأثيرات سلبية على شعرك.
-تجنبي وضع المعطر على شعرك بصورة مباشرة، ولكن ضعيه على فرشاة الشعر الخاصة بك، ثم مشطي شعرك المبلل قليلا، واتركي الفرصة لشعرك حتى يجف قبل عقصه، كي لا تتغلب رائحة الرطوبة والعرق على رائحة المعطر. فكلما جف شعرك ظهرت رائحة المعطر بصورة أكبر.
-وربما لا تعلمين يا سيدتي أن الحرارة الزائدة قد تؤدي إلى انطلاق رائحة غير مستحبة من شعرك، لذا استخدمي منتجات الشعر الواقية من الحرارة قبل استعمال المجفف الكهربائي أو غيره، فمثل هذه المنتجات لها رائحة جميلة وقوية تزيد كلما جف الشعر.
-قد يبدو غريبا بعض الشئ إذا علمت أن وضع قليل من مسحوق القرفة على البلسم يمنحك شعرا ذا رائحة جذابة ربما تستمر ليومين أو ثلاثة، كما أن مثل هذه الطريقة مفيدة لشعرك.
-أما إذا كنت تفضلين إضفاء رائحة عطرك المميز إلى شعرك، ضعيه على فرشاة الشعر ومشطي به الأطراف فقط، أو ضعي القليل منه على أطراف شعرك مباشرة لتتناثر الرائحة مع كل حركة.
-ولكن في حالة كونك من عاشقات عالم العطور الطبيعية الساحرة، يمكنك إضفاء القليل من زيت المسك أو العود أو العطر المفضل لديك على الكريم أو الزيت الخاص بترطيب شعرك، وستحصلين على نتيجة مبهرة.
-كما أن هناك طرقا طبيعية ومفيدة تمنحك شعرا جذاب الرائحة، ومنها غلي القليل من القرفة أو القرنفل مع باكيت شاي أخضر بالنعناع، ووضع المزيج في بخاخ، لتستعمليه بعد كل مرة تقومين فيها بغسل شعرك، خاصة بعد استخدام حمامات الزيت والكريم كريهة الرائحة كحمام كريم الثوم، وتعتبر هذه الطريقة من أكثر طرق التعطير أمنا وفائدة وفاعلية لعدم احتوائها على أي مواد كيميائية.

*نصائح لشعر برائحة جذابة:
أما إذا كنت من محبات استعمال الحناء الطبيعية، فيمكنك وضع القليل من المادة الخام لعطرك المفضل على الحناء أثناء عجنها، وتمتعي بشعر جذاب معطر خاصة بعد غسل الحناء، وجفاف شعرك من الماء.