السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

محافظات

بالصور.. محافظ الأقصر: استغلال المساحة المضافة في مجالات الزراعة والصناعة

 اللواء طارق سعد
اللواء طارق سعد الدين محافظ الأقصر،
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
قام اللواء طارق سعد الدين محافظ الأقصر, في أولى زياراته الاستطلاعية للحدود الجديدة لمحافظة الأقصر، بجولة تفقدية علي الطرق الصحراوية والزراعية لاستكشاف الحدود الجديدة للمحافظة، بناحية محافظة الوادي الجديد بعد مخطط إعادة ترسيم المحافظات.

ورافق المحافظ وكيل وزارة الزراعة المهندس خالد منوفي, ومدير إدارة التخطيط العمراني المهندس محسن مصطفي, ومدير المرور العميد حسام الشايب لمسافة وصلت لأكثر من 200 كيلو متر عبر الحدود المترامية علي طريق الوادي الجديد بداية من قرية الرزيقات بمدينة ارمنت جنوب الأقصر وصولا إلي منطقة بغداد بداية محافظة الوادي الجديد ومرورا بوديان وواحات المحافظة.

وأكد سعد الدين أن طبيعة المساحة المضافة يسهل استغلالها في الزراعة وإنشاء مناطق صناعية كونها ارض مسطحة ومنبسطة بجانب توافر طريق ممهد وكثبان رملية علي جانبي الطريق.

ووجه محافظ الأقصر بضرورة القيام بدراسات جيدة ووضع تصورات مناسبة لاستغلال المساحات الجديدة في كافة المجالات، مشيرا إلي أن زيادة مساحة المحافظة يعطي دافع كبير للتنمية بما يحقق آمال وتطلعات الشباب عن طريق استغلال المساحات في الزراعة بعد توفير المياه، فضلا عن استكشاف المنطقة وبحث وجود معادن أو مواد حجرية أو بترول بما ينوع من طبيعة محافظة الأقصر.

جدير بالذكر، أن حدود محافظة الأقصر وفقا للترسيم الجديد للمحافظات اتسعت عشرة أضعاف ، لتصبح 37 ألفا و523 ألفا كم2 بدلا من 3 آلاف و263 كم2 بعد ضم مدينة مرسي علم وقرية خزام واستقطاع مساحة من محافظة الوادي الجديد وضمها للأقصر .