الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

حوادث وقضايا

ضبط مدرس إخواني متهم بإعدادً مخطط لنشر العنف بمعهد وجامعة السويس

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
تمكنت أجهزة الأمن بمحافظة الوادي الجديد في ساعة مبكرة اليوم الأربعاء، من ضبط إخواني بحوزته منشورات مناهضة للجيش والشرطة بقرية بولاق بمركز الخارجة.
كان اللواء نبيل العشري مدير أمن الوادي الجديد قد تلقى إخطارا بالقبض على عادل شميس محمد (33 عاما) ينتمي لجماعة الاخوان الإرهابية وبحوزته منشورات تحريضية ضد الجيش والشرطة، وتم تحرير المحضر اللازم وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيق.
وفي سياق متصل، تمكنت قوات الأمن الوطني بمحافظة السويس من القبض على محمد صلاح "مدرس" أحد عناصر جماعة الإخوان الإرهابية، والمسئول عن ملف طلاب المعاهد والجامعة بجماعة الإخوان، والمتهم بالإعداد لمخطط لنشر العنف بالمعاهد والجامعة.
وقال مصدر أمني إن المتهم محمد صلاح عثر بحوزته على أوراق تنظيمية خاصة بنشاط الطلاب فى الجامعة، وخطط التصعيد الذي تقوم بإعدادها جماعة الإخوان من أجل تنفيذها داخل الجماعات مع بدء العام الدراسي الجديد.
وأشار المصدر إلى أن المتهم بالقضية يعمل "مدرس" باحدى المدارس، ولكنه هو المسئول عن ملف الجامعة، ومعهد السويس داخل جماعة الإخوان، مؤكدا أنه تم القبض على المتهم تنفيذا لقرار النيابة العامة بضبطه وإحضاره لارتكابه أعمال عنف والتحريض على العنف.