الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

فضائيات

بالفيديو.. مشادة بين وزير الصناعة وخبير اقتصادي على الهواء

وزير التجارة والصناعة
وزير التجارة والصناعة الدكتور منير فخري عبد النور
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
نشبت مشادة كلامية بين وزير التجارة والصناعة الدكتور منير فخري عبد النور، ومحمود عمارة الخبير الاقتصادي، على الهواء، لخلافهما حول دعم دول الغرب للصادرات من الفواكه وغيرها، انتهت بإغلاق الوزير الهاتف رفضا لإكمال الحوار، بعد قول "عمارة": "يا سيادة الوزير أنت كلامك فيه مغالطات".
وبدأ فخري عبد النور هجومه على "عمارة"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم" على قناة "الحياة"، قائلا: "أدعو الدكتور محمود عمارة بمراجعة معلوماته عن عدم دعم أمريكا لصادرتها، أيضا أؤكد لعمارة أن الاتحاد الأوروبي يدعم صادراته بقيمة 360 مليار دولار سنويا".
وأكد وزير التجارة والصناعة، أن عدد المستفيدين من دعم الصادرات 2179 شركة منها 76 شركة صغيرة، منوها أن تصريحات عمارة عن استفادة كبار المصدرين للدعم خاطئة.
وأشار فخري عبد النور، إلى أنه من شروط الحصول على دعم الصادرات أن يتم إيداع قيمة هذه الصادرات بالعملة الصعبة في البنوك المصرية.
وفي المقابل رد "عمارة"، مخاطبا الوزير: "أنا بدعو حضرتك تسأل في أمريكا هتلاقيهم مش بيدعموا الفواكه، وأنا اشتغلت مزارع هناك وعارف، والبيانات اللي مع حضرتك مش هتكذب واحد عاش التجربة"، فتساءل عبد النور: أنت كنت هناك إمتى؟، فأجاب عمارة: كنت هناك في 1992، فرد الوزير: يا باشا إحنا في 2014.
وأضاف عبد النور: "أنا مش هقدر أسمع بيانات وكلاما خاطئا وأسكت، أنا كل حاجة تحت إيدي".