الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

فضائيات

محلل سياسي: لا يُوجد ما يُثبت تدخل مصر عسكريًا في "ليبيا"

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
علق الكاتب والمحلل السياسي المصري، منير أديب، على نفي الدولة المصرية بشن غارات على مواقع إسلاميين في طرابلس، قائلًا: "إنه لا يوجد ما يُثبت بأن مصر تدخلت عسكريًا في ليبيا".

وقال أديب في حوارٍ له على قناة "الغد العربي"، مساء اليوم، مع الإعلامية غادة سليمان، إن الدستور المصري يَنص على أنه لا تقوم الدولة المصرية بشن غارات عسكرية ضد أي دولة، إلا بموافقة البرلمان، ومجلس الأمن القومي المصري، مضيفًا أن مصر حاليًا ليس لديها برلمان، لكي تُعطي صلاحيات لخوض حرب في الأراضي الليبية.

وتابع أديب، أن مصر لها موقف واضح ألا وهو التأكيد على عدم شن غارات جوية ضد مواقع إسلاميين في طرابلس، إلا أنه في ذات الوقت من حق مصر أن تُدافع عن نفسها في الحدود المشتركة معها مع ليبيا، موضحًا أن حادث الفرافرة الأخير الذي نفذته جماعات إرهابية مسلحة، يدل على وجود تسلل لبعض المتطرفين من ليبيا، داخل الأراضي المصرية.

وأوضح أديب أن مصر تريد الحفاظ على السلام والأمن القومي العربي، وأن زيارة الرئيس السيسي، للسعودية مؤخرًا، تأتي محاولة للحفاظ على المنطقة العربية، والتي تُثار فيها القلائل حاليًا، متابعًا: "لو كان هناك تدخل عسكري في ليبيا، سيكون موقف مصر واضحًا من ذلك".