الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

حوادث وقضايا

ضبط تشكيل عصابي تتزعمه ممرضة يخطف الأطفال مقابل فدية بالدقهلية

ضبط تشكيل عصابى
ضبط تشكيل عصابى
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
تمكنت مباحث مركز شرطة ميت غمر بمحافظة الدقهلية من ضبط تشكيل عصابي تتزعمه ممرضة بعد قيامهم باختطاف طفل وإطلاق سراحة بعد حوصلهم على فدية مالية من والدة الطفل.
البداية كانت بتلقي اللواء محمد الشرقاوي"مساعد وزير الداخلية لأمن الدقهلية "،إخطارا من مأمور مركز شرطة ميت غمر يفيد بورود بلاغ من طارق.ص.ع، باختطاف نجلة كريم "10سنوات" من أمام منزلة وتلقية مكالمات متتالية من خاطفيه لمفاوضته لدفع فدية مالية مقابل إعادته مما اضطرة لدفع فدية قدرها 100ألف جنيه وإطلاق سراح نجله في مدينة الزقازيق.
على الفور تم تشكيل فريق بحث بقيادة المقدم محمد الحسيني مفتش مباحث مركز ميت غمر والنقيب أحمد توفيق معاون المباحث تحت أشراف اللواء سعيد عمارة مدير المباحث الجنائية، وأسفرت جهود فريق البحث إلى أن سيدة تدعى نجلاء فتحي حسين25 سنة، ممرضة ببعض المستشفيات الخاصة ومقيمة في مدينة الزقازيق شرقية، ولها إقامة أخرى بقرية المطاوعة التابعة لمركز ههيا شرقية، ومشهور عنها سوء السمعة والسلوك تمكنت من تكوين تشكيل عصابي لخطف الأطفال مقابل فدية مالية.
وأفادت التحريات قيام المتهمة بانتخاب أعوانها عن طريق شبكة من المعارف وفق ما تتوافر لديها من معلومات عن سمات هؤلاء وسلوكهم وسمعتهم التي ترشحهم لقبول القيام بهذه الأعمال، فضلًا على اختيارها لهم من مناطق جغرافية متعددة ليمكنهم اختيار ضحايا من أوساط وأسر تحقق لهم المكاسب المادية التي يرغبونها.
وتمكنت مباحث مركز ميت غمر من ضبط معاونية في ارتكاب جريمة الخطف إبراهيم يوسف فتحي حافظ الجيار وشهرته منصور البحراوي 30 سنة، عامل ومقيم شارع الشهيد كامل الجوهري ميت غمر دقهلية وله بطاقة تخصص إجرامي تحت رقم 4647/13 ج والسابق اتهامه في 5 قضايا خيانة أمانة وضرب ونصب وسرقة، محمد فتحي مدبولي 48سنة عامل ومقيم عزبة السرايا ميت جابر التابعة لمركز بلبيس بمحافظة الشرقية، وله بطاقة تخصص إجرامي تحت رقم 561/13ج بأرشيف مباحث مركز بلبيس، وسبق اتهامه في 7 قضايا حيازة سلاح  وتعدً بالضرب على خفير نظامي وسرقة وتعدٍ بالضرب، محمد جمال محمود محمد الحكماوي33 سنة سائق ومقيم دنديط مركز ميت غمر، إضافة إلى آخرين يجري تحديد هوياتهم، والذين اضطلعوا بأدوار مختلفة في الواقعة.
بمواجهه المتهمين، اعترفوا بارتكاب واقعة اختطاف الطفل مقابل الحصول على فدية مالية من والدة، وإرتكابهم واقعه اختطاق طفلين آخرين بمركز ميت غمر بمعاونة آخرين من بينهم شخص يدعى مروان أبو عريضة محبوس على ذمة قضية سلاح بسجن جمصة.
تم تحرير المحضر اللازم وأحيل المتهمون للنيابة العامة التي باشرت التحقيقات وأمرت بحبس المتهمين 4 أيام على ذمة التحقيقات وسرعة ضبط وإحضار المتهمة نجلاء فتحي حسين لتزعمها تشكيل عصابي.