رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

الأخبار

بالصور.. الجيوشى: تشغيل كوبرى "فوكة" العلوى قبل الموعد المحدد بثلاثة أشهر

 الهيئة العامة للطرق
الهيئة العامة للطرق والكبارى
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أعلنت الهيئة العامة للطرق والكبارى بأنه تم الانتهاء من إنشاء كوبرى "فوكة" العلوى اعلى مزلقان فوكة بطريق الاسكندرية – مطروح ، ويهدف الكوبرى إلى إلغاء تقاطع طريق ( الاسكندرية – مرسى مطروح ) الدولى الساحلى مع خط السكة الحديد بين الاسكندرية مرسى مطروح وايضاً ليتماشى مع التوسيع المستقبلى للطريق باضافة حارة مرورية ثالثة وذلك درءاً للحوادث وتحقيق السيولة المرورية وتم تصميم الكوبرى على ان يستوعب 6 حارات بواقع 3 حارات مرورية لكل اتجاه بطول 2 كيلو متر تقريباً وبعرض 26 مترا كما تكلف الكوبرى 89 مليون جنيه .

وقال الدكتور سعد الجيوشى محافظة مطروح: إن الهيئة العامة للطرق والكبارى تسابق الزمن للانتهاء من المشروع القومى للطرق لخلق فرص عمل واضافة المجالات التنموية المختلفة المستهدفة من هذا المشروع العملاق.

واشار الجيوشى الى ان الهيئة تعمل بشكل دوري على دراسة الطرق الاكثر تسبباً للحوادث او ما يطلق عليها بالنقط السوداء وتحسين ادائها لتصبح طرقاً اكثر أماناً مثل ما تم اعلى مزلقان فوكة بمحافظة مرسى مطروح وغيرها من الطرق .

وجدير بالذكر ان مزلقان فوكة شهد حادثا مروعا فى يوليو 2008 راح ضحيته 40 قتيلا و38 مصاباً فى واقعة مؤسفة أثناء غلق مزلقان "فوكا" لمرور القطار المتجه من مرسى مطروح إلى الضبعة ووقوف خمس سيارات، منها أتوبيس رحلات وسيارة ميكروباص وسيارتان أجرة وسيارة ملاكى، لحين فتح المزلقان. وتصادف قدوم سيارة نقل بمقطورة من ذات الاتجاه، وكانت تسير بسرعة جنونية فاصطدمت بتلك السيارات ودفعتها إلى الأمام مجتازة حاجز المزلقان، مما أدى إلى ارتطامها بالقطار حال مروره وانقلاب العربة التالية لعربة القيادة وانفصال عربتين وخروجهما عن القضبان .