الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

الأخبار

أهم الأخبار المتوقعة اليوم السبت 23 أغسطس

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
القاهرة: يعقد الرئيس عبدالفتاح السيسي جلسة مباحثات مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس لبحث آخر التطورات على الساحة الفلسطينية والجهود التي تقوم بها مصر من أجل التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في قطاع غزة.
القاهرة.. يلتقي وزير الخارجية سامح شكري مع النائب الأول لرئيس مجلس النواب في ليبيا محمد على شعيب والوفد البرلماني المرافق له وذلك بمقر الوزارة، حيث من المنتظر أن يتناول اللقاء مستجدات الأوضاع في ليبيا على ضوء تجدد أعمال العنف التي شهدتها بعض المدن والمناطق هناك في الفترة الأخيرة.
مرسي مطروح: يدشن المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء، وبرفقته عددا من الوزراء مشروع تنمية الساحل الشمالي الغربي وظهيره الصحراوي، وذلك خلال زيارته إلى الساحل الشمالي التي يفتتح خلالها أحد الفنادق السياحية الكبرى، ويتفقد موقع إنشاء مدينة العلمين الجديدة، كما يعقد محلب اجتماعا، يعرض خلاله وزير الإسكان التصورات التي وضعتها الوزارة، لتنمية منطقة الساحل الشمالي الغربي.
القاهرة: يؤدي 274 عضوا جديدا بهيئة قضايا الدولة دفعة 2010 اليمين الدستوري بوزارة العدل أمام المستشار محفوظ صابر وزير العدل.
القاهرة: يعقد المجلس الأعلي للجامعات الحكومية اجتماعا برئاسة الدكتور السيد عبد الخالق وزير التعليم العالي، وبحضور الدكتور أشرف حاتم أمين المجلس الأعلى للجامعات ورؤساء الجامعات الحكومية بجامعة الإسكندرية.
الإسكندرية: يتفقد الدكتور السيد عبد الخالق وزير التعليم العالي مستشفيات جامعة الإسكندرية الجديدة بسموحة وتشمل مستشفى الطوارئ ومستشفى الأطفال - شرقي الإسكندرية - يرافقه خلال الزيارة رئيس جامعة الإسكندرية الدكتور أسامة إبراهيم.
القاهرة: يعقد المؤتمر الأول للتخطيط الإستراتيجي للتعليم تحت رعاية الدكتور محمود أبو النصر، وزير التربية والتعليم ويناقش مشاكل مراحل التعليم قبل الجامعي، بعنوان "اتجاهات معاصرة للإدارة في ضوء التخطيط الإستراتيجي للتعليم قبل الجامعي".
القاهرة: تستأنف محكمة جنايات شمال القاهرة، في الجلسة التي تعقدها بأكاديمية الشرطة بالقاهرة الجديدة قضية هروب المساجين من سجن وادي النطرون، المتهم فيها الرئيس المعزول محمد مرسي و130 قياديا إخوانيا.
القاهرة: تستأنف محكمة جنايات أمن الدولة، في الجلسة التي تعقدها بمعهد أمناء الشرطة بطرة، محاكمة 9 متهمين، من بينهم عضو مجلس شعب سابق عن دائرة بنها محسن راضي، في أحداث شغب قسم بنها.
القاهرة: تستأنف محكمة جنايات شمال القاهرة، في الجلسة التي تعقدها باكاديمية الشرطة بالقاهرة الجديدة إعادة محاكمة المهندس سامح فهمي وزير البترول الأسبق، و5 متهمين آخرين من قيادات قطاع البترول، في تهم إهدار المال العام، في صفقة تصدير الغاز المصري إلى إسرائيل.
القاهرة: تستأنف محكمة جنايات شبرا الخيمة،في الجلسة التي تعقدها بمعهد أمناء الشرطة بطرة، محاكمة 86 متهما في قضية أحداث العنف التي شهدها قسم أول كفر الشيخ.
القاهرة: تستأنف محكمة جنايات بنها،المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة إعادة محاكمة الدكتور عبدالله بركات، عميد كلية الدعوة الإسلامية، وحسام ميرغني، القيادي بجماعة الإخوان الإرهابية، بتهم التحريض على القتل وإتلاف المنشآت العامة والخاصة وقطع الطريق الزراعي في أحداث "طريق قليوب".
القاهرة: تستأنف محكمة جنايات الجيزة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة في طرة، محاكمة 7 متهمين في القضية المعروفة إعلاميا بـ "خلية أكتوبر".
الإسكندرية: تستأنف محكمة جنايات الإسكندرية محاكمة 16 من جماعة الإخوان الإرهابية بينهم صبحي صالح وحمدي حسن وحسن البرنس كمحرضين في قضية الاشتباكات التي وقعت يوليو قبل الماضي بمحيط مسجد سيدي بشر بالإسكندرية.
القاهرة:تستأنف محكمة جنايات جنوب القاهرة، المنعقدة في اكاديمية الشرطة بالقاهرة الجديدة محاكمة محمد إبراهيم سليمان، وزير الإسكان الأسبق، ورجل الأعمال سمير زكي عبد القوى، رئيس مجلس إدارة شركة السادس من أكتوبر للاستصلاح والتعمير، و3 من مسئولي هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، في القضية المعروفة إعلاميا "بالحزام الأخضر" المتهمين فيها بالتربح والإضرار بالمال العام.
القاهرة: تستأنف محكمة جنايات الإسماعيلية، المنعقدة بأكاديمية الشرطة بالقاهرة الجديدة تأجيل نظر القضية المعروفة إعلاميا بـ"بمذبحة بورسعيد" والتي راح ضحيتها 74 شخصا وباقي المتهمين.
القاهرة: تستأنف محكمة جنايات شبرا الخيمة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة محاكمة 11 متهما من عناصر جماعة الإخوان الإرهابية في أحداث شغب قسم شبرا الخيمة.
القاهرة: تبدأ لجان ائتلاف الجبهة المصرية عملها لاختيار المرشحين لخوض الانتخابات البرلمانية - الاستحقاق الديمقراطى الثالث "مجلس النواب 2014" - وترشيحات الأحزاب المشاركة في التحالف تحت شعار "معا نبني مصر" لمرشحيها ليتم اختيار العناصر المناسبة وفقا لمعايير: شخص وطنى لم يتورط في أي أعمال فساد "مالى أو سياسي"، مشهود له بالأخلاق الحسنة والشعبية الكبيرة.
أسوان: يعقد اللواء مصطفى يسري محافظ أسوان اجتماعا مع مسئولى الإسكان ورؤساء المدن لمناقشة مشروعات الإسكان المختلفة المنفذه بديوان عام المحافظة.