رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

العالم

المفوضية الأوروبية تأمل في لقاء ثلاثي مع الرئيسين الروسي والأوكراني

الرئيسين الروسي والاوكراني
الرئيسين الروسي والاوكراني
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أعربت المفوضية الأوروبية عن أملها في تنظيم لقاء ثلاثي يجمع رئيس المفوضية جوزيه مانويل باروزو والرئيس الروسي فلاديمير بوتين والأوكراني بيوتر بوروشينكو.
ونقلت وكالة أنباء "إيتار ــ تاس" الروسية، مساء أمس الجمعة، عن الناطقة باسم المفوضية الأوروبية شانتال هيوز قولها: "إن موعد هذا اللقاء يتعين الاتفاق عليه بين الأطراف الثلاثة".
وأضافت هيوز "إن باروزو لن يحضر قمة الاتحاد الجمركي في مينسك يوم 26 أغسطس الجاري التي ستجمع رؤساء روسيا وبيلاروسيا وكازاخستان مع الرئيس الأوكراني" موضحة أن المفوضة العليا للشئون الخارجية والأمن بالاتحاد الأوروبي كاثرين آشتون والمفوض الأوروبي لشئون التجارة كارل دي جوشت والمفوض الأوروبي للطاقة جيونتر أوتينجر سيحضرون تلك القمة".
وكان الكرملين قد أفاد 14 اغسطس بأن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بحث في اتصال هاتفي مع رئيس المفوضية الأوروبية جوزيه مانويل باروزو المسائل الحيوية للعلاقات بين روسيا والاتحاد الأوروبي، من ضمنها قضية توقيع كييف اتفاقية الشراكة الانتسابية مع الاتحاد الأوروبي.
وقال الكرملين في بيان له :" إن بوتين وباروزو اتفقا على متابعة التواصل، بما في ذلك عبر لقاء شخصي يتم الاتفاق على موعد ومكان إجرائه عبر القنوات الدبلوماسية".