السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

سياسة

أحرار الجماعة الإسلامية: هذه تفاصيل مذكرتنا لمطالبة لجنة الأحزاب بحل البناء والتنمية

ربيع على شلبي منسق
ربيع على شلبي منسق حركة أحرار الجماعة الإسلامية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
كشف ربيع على شلبي، منسق حركة أحرار الجماعة الإسلامية، عن تفاصيل المذكرة التي سيتم تقديمها للجنة شئون الأحزاب، للمطالبة بحل حزب البناء والتنمية الذراع السياسية للجماعة ومصادرة أمواله ومقراته وتحويل مليكتها إلى الدولة.
وقال شلبي، في تصريح خاص، إن المذكرة تتضمن عددا من الأسباب المسوغة لهذا القرار أبرزها أن الحزب أسس كذراع سياسية لجماعة لا تخضع للقانون، فضلا عن أن رئيس الحزب وهو الدكتور طارق الزمر الذي هدد الشعب المصري بالسحق قبل أيام من الثالث من يوليو.
ونبه شلبي إلى أن الأسباب تضمنت تحويل الحزب الخلاف السياسي إلى خلاف ديني، فضلا عن تورط أعضائه في أعمال عنف وتنظيمه عرضا عسكريا في أسيوط، بعد اشهر من انتخاب المعزول محمد مرسي خلال مساعي الحزب الظهور كبديل لجهاز الشرطة.
وأشار إلى أن من الأسباب التي تضمنتها المذكرة هروب عدد من قادة الحزب للخارج وارتباطهم بصلات وثيقة مع أجهزة مخابرات كل من السودان وتركيا وقطر وتحولهم لأدوات للتآمر على أمن مصر واستقرارها.
واستندت المذكرة في أسباب الحل إلى تهديد المتحدث الرسمي للجماعة حاليا أحمد الإسكندراني بحرق مصر حال سقوط مرسي وهو أمر مثبت في محضر رسمي بقسم أول دمياط.