الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

الأخبار

مدينة زويل: الحد الأدنى للقبول بجامعة العلوم والتكنولوجيا 98%

شريف فؤاد المستشار
شريف فؤاد المستشار الإعلامي لمدينة زويل
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أكد شريف فؤاد المستشار الإعلامي لمدينة زويل (مشروع مصر القومي للنهضة العلمية)، أن جامعة العلوم والتكنولوجيا بالمدينة سوف يكون الحد الأدنى للمقبولين بها هذا العام أكثر من 98%، بعد أن انتهت عملية اختبارات القبول للمتفوقين من أبناء مصر الذين أقبلوا بأعداد كبيرة.

وتابع: "جامعة العلوم والتكنولوچيا بمدينة زويل جامعة متميزة وغير هادفة للربح، ويتم التقييم بناء على التفوق الأكاديمي فقط بغض النظر عن الحالة المادية أو الاجتماعية".

ووفقا لبيان إعلامى صادر اليوم فإن الجامعة توفر للطلاب نخبة متميزة من أعضاء هيئة التدريس ومعامل مجهزة وطرق تدريس حديثة على أعلى المستويات العالمية مما يجعل التكلفة السنوية لدراسة الطالب فى الجامعة تتجاوز مبلغ 90 ألف جنيه مصري.

وبناء عليه قرر مجلس إدارة المدينة برئاسة الدكتور أحمد زويل، بالسماح لأي طالب يرغب في تلقى دعم أو مساعدة من المدينة، أن يقدم بيان الحالة المادية ليتسنى تحديد مستوى الدعم الذى قد يبلغ منحة دراسية كاملة بالمجان.

وأكد مجلس إدارة المدينة أنه لن يحرم طالب تقدم للجامعة واجتاز اختباراتها من الدراسة لأي سبب، وهذا هو منهج المدينة منذ نشأتها كمشروع قومي، ونفى ما تناولته بعض وسائل الإعلام بشأن ربط قبول الطالب بقدرته على دفع تكاليف العملية التعليمية.