الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

العالم

واشنطن ترفض دفع فدية لـ"داعش" مقابل إطلاق سراح مواطنين أمريكيين

 داعش
"داعش"
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
رفضت الولايات المتحدة أمس الخميس، فكرة دفع فدية مقابل إطلاق سراح مواطنين أمريكيين مختطفين قائلة إن هذا من شأنه جعل الأمريكيين أكثر عرضة للخطر.
وجاء هذا التصريح كرد فعل على لسان المتحدثة باسم وزارة الخارجية مارى هارف على تقرير نشر في صحيفة "وول ستريت جورنال" مفاده أن تنظيم الدولة الإسلامية قد طلب 100 مليون يورو (5ر132 مليون دولار) للإفراج عن المصور الصحفى الأمريكى جيمس فولى الذي صور في شريط فيديو أثناء قطع رأسه بشكل مريع من قبل إرهابيين جهاديين وأذيع الفيديو يوم الثلاثاء.
وذكر فيل بالبونى، ناشر جريدة "جلوبال بوست" التي يعمل بها فولى قيمة الفدية وفقا لتقرير نشر في صحيفة "وول ستريت جورنال". وذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" أن الولايات المتحدة رفضت الطلب.
وقالت هارف إن الولايات المتحدة تنتهج سياسة طويلة الأمد بعدم دفع فدى، مضيفة أنه لم يتم تقديم أي مطالب بدفع فدية تتعلق بفولى مباشرة للحكومة الأمريكية التي ليس لديها أي اتصال مع متطرفى تنظيم الدولة الإسلامية الذين يحاولون السيطرة على العراق وسورية.
وتابعت: "نحن لا نقدم تنازلات للإرهابيين. نحن لا ندفع فدى... لا شيء"، وقال الشخص الملثم الذي قطع رأس فولى والذي كان يتحدث بلكنة بريطانية إنه قطع رأس الصحفى الأمريكى ردا على الحملة الجوية الأمريكية في العراق ضد تنظيم الدولة الإسلامية. وهدد الشخص الملثم بقطع رأس صحفى أمريكى آخر وهو جويل ستيفن سوتلوف إذا لم يوقف الرئيس الأمريكى باراك أوباما القصف.