السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

محافظات

غضب شعبي بقنا بسبب انقطاع الكهرباء وتلف الأجهزة الكهربائية.. ومصدر بالمديرية: دي أوامر الوزارة

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
تعالت صرخات نساء مدينة قنا، بسبب استمرار انقطاع التيار الكهربائي الذي يصل في بعض المناطق إلى 6 ساعات متتالية مما يصيب الأهالي بالإحباط والكسل.
وتسبب الانقطاع المتكرر للمياه والارتفاع القوي للتيارات الكهربائية عند عودتها في تلف الكثير من أجهزة المنازل بحي نجع سعيد في مدينة قنا فقد تنوعت التلفيات في كل منزل بين ثلاجات وتليفزيونات وصولا للتكيفات والغسالات.
من جانبها قالت هدى حسنين موظفة، إن الانقطاع المتكرر للكهرباء تسبب في خسائر فادحة للمواطنين فالطعام يوميًا يتلف بسبب عدم وجود كهرباء بالثلاجة لحفظة بطريقة سليمة مما يؤدي إلى تكبدنا كل يوم خسائر مادية في شراء مخزون المنزل من الطعام والشراب وهذا ما لا نستطيع توفيره بصورة يومية
وأشارت عفاف حسن مدرسة إلى أن الغسالة الأوتوماتيك قد تلفت بسبب ارتفاع التيار الكهربائي عند عودة الكهرباء التي تقطع يوميًا 10 ساعات متواصلة مؤكدة أن الخسائر في الأجهزة والأطعمة تتسبب في إحباط المواطنين وسخطهم على الحكومة وصناع القرار.
ومن جانبه قال عم خليل تاجر مواد غذائية، إن كل البضائع التي توجد بالمحل فسدت إضافة إلى البضائع المخزنة في الثلاجات والتي يقدر ثمنها بـ30 ألف جنيهًا وذلك بسبب انقطاع الكهرباء، مضيفًا أن المولدات الكهربائية لا تستطيع تغطيه كل الأماكن وإعطاء نفس جودة الكهرباء في مساعدة الثلاجات على حفظ المواد الغذائية، متسائلا عن من سيعوض المواطنين؟
على صعيد آخر نفى مصدر بشركة كهرباء قنا تدخل الشركة في الانقطاع المتكرر للكهرباء، مؤكدًا على أن هذه تعليمات الوزارة من القاهرة وتكون سارية بنظام معين ليس لنا التدخل فيه أو حق تغييره.
وأشار المصدر في تصريحات خاصة لـ"البوابة نيوز" إلى أن المحافظة بأكملها ينقطع بها الكهرباء لعدة ساعات وليس هناك مدن أو مناطق بعينها لا تنقطع بها الكهرباء.