الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

الأخبار

البطش: لا خيار أمام فلسطين إلا الرد على العدوان الإسرائيلي

القيادي في حركة الجهاد
القيادي في حركة الجهاد الإسلامي خالد البطش
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
قال القيادي في حركة الجهاد الإسلامي، خالد البطش، إنه: "ليس أمام الشعب الفلسطيني، وكل فصائل المقاومة إلا الرد على العدوان الإسرائيلي، لأن الاحتلال يُريد حاليًا أن يُحرز نصرًا بعد أن فشل في المواجهات السابقة".
وأضاف البطش في حوارٍ له على قناة "الغد العربي"، مساء اليوم اليوم، مع الإعلامية لينا مسلم،: "أننا حاليًا في مرحلة التصعيد ضد إسرائيل وليس في مرحلة المفاوضات، لأن الاحتلال هو من اخترق الهدنة، وبدأ بالعدوان مرة ثانية على قطاع غزة"، موضحا أن "انسحاب إسرائيل من مفاضوات القاهرة، كان مدبرًا، لأنها نفذت ودبرت قامئة الأهداف التي ستقصفها، وهذا ظهر واضحًا بإغتيال ثلاثة من قيادات المقاومة الفلسطينية".
واستطرد البطش: "إسرائيل تشن غارات على فلسطين، من أجل إفشال المفاوضات، ومن أجل الهروب من الضغط المصري عليها"، قائلًا: "إسرائيل هربت من المفاوضات أيضًا، من أجل ألا تُعطي أي استحقاقات للفلسطينيين". ولفت البطش إلى أنه ينبغي أن تستمر الجهود المصرية، لكي تلتزم إسرائيل بمطالب الشعب الفلسطيني المشروعة.
وأكد أن الشعب الفلسطيني في حاجة ضرورية إلى دعم عربي وإسلامي ودولي، مشددا على أن العدوان المستمر على قطاع غزة، يَستدعي المقاومة الرد على الاحتلال الإسرائيلي. وأضاف "لو عادت إسرائيل لمصر لاستئناف المفاوضات، سيكون الوفد الفلسطيني مُستعد لذلك".