الأربعاء 29 مايو 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

العالم

ارتفاع أعداد المفقودين جراء الانهيارات الأرضية في اليابان لـ 43 شخصًا

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أعلنت الشرطة اليابانية، اليوم الخميس، عن ارتفاع حصيلة المفقودين جراء الانهيارات الأرضية التي وقعت بضواحي مدينة "هيروشيما" غرب اليابان، إلى 43 شخصا، مشيرة إلى استمرار عمليات البحث والإنقاذ في الأماكن المجاورة، حيث أسفرت الانهيارات الأرضية عن مقتل 39 شخصا حتى الآن.
وأوضحت الشرطة - في بيان بثته وكالة أنباء "كيودو" اليابانية - أن العدد المذكور للمفقودين هو الأحدث حتى الآن..مشيرين إلى احتمال زيادة أعداد المفقودين في وقت لاحق.
ويشارك في عمليات البحث نحو 3 آلاف من الضباط ورجال الإطفاء وأفراد من قوات الدفاع الذاتي، حيث تم إرجاء عمليات البحث اليوم نظرا لسوء الأحوال الجوية وسقوط أمطار غزيرة.
وكان رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي قد قطع أجازته في وقت سابق اليوم وعاد إلى العاصمة طوكيو لمتابعة تطورات الأوضاع كما أكد عزمه زيادة عدد أفراد الجيش المشاركين في جهود الإغاثة.
وقد تمكنت فرق الإغاثة من إنقاذ عدد من المواطنين من تحت الأنقاض بينهم طفل يبلغ من العمر عامين وشقيقه الذي يبلغ من العمر 11 عاما.
وكانت السلطات اليابانية قد أصدرت تحذيرات من احتمالية حدوث المزيد من الانهيارات الأرضية والفيضانات بسبب الأحوال الجوية غير المستقرة.