الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

العالم

الفرا: اغتيال إسرائيل لرموز المقاومة لن يكسر إرادة شعبنا

 بركات الفرا
بركات الفرا
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
قال بركات الفرا، السفير الفلسطيني السابق بالقاهرة، تعقيبا منه على اغتيال إسرائيل لأبرز القيادات الميدانية لكتائب عز الدين القسام، "إن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يحاول تسجيل نقاط، ومكاسب أمام حكومته باغتيال رموز المقاومة"،مؤكدا أن فصائل المقاومة لن يسكتها تلك المحاولات الإسرائيلية الفاشلة، وأن إرادة الشعب الفلسطيني لن تنكسر بتلك الاغتيالات، وأن حدوث انتفاضة ثالثة في الضفة الغربية أصبح وشيكا.
وأوضح "الفرا" في تصريحات خاصة لـ"البوابة نيوز"، اليوم الخميس، أن إسرائيل لديها سياسيات وأجندة تسير وفقها الفترة الحالية، لافتا إلى أن هذا التصعيد من الجانب الإسرائيلي لن يفلح وسيواجه تصعيد مقابل من المقاومة.
واستنكر السفير السابق الموقف العربي المتباطئ والمتخاذل في الوقوف إلى الجانب الشعب الفلسطيني في مقاومته ضد العدوان الغاشم، مشيرا إلى المظاهرات التي قامت أمام البيت الأبيض في واشنطن ولم تحدث في الدول العربية الشقيقة.
وحول الحديث عن انتفاضة ثالثة، أكد الفرا أن الانتفاضة الثالثة أصبحت وشيكة في الضفة الغربية خاصة بعد اغتيال رموز من المقاومة الفلسطينية، لافتا إلى أن إسرائيل تعتقد أن باغتيالها لرموز المقاومة ستكسر إرادة الشعب الفلسطيني ولكن إرادة الشعوب لا تنكسر مهما جرى.
وفيما يخص زيارة رئيس السلطة الفلسطينية عباس أبو مازن المرتقبة للقاهرة، قال "الفرا" أن العلاقات بين مصر والسلطة الفلسطينية علاقات استراتيجية، وأن مصر تمارس ضغوطها على الجانب الإسرائيلي لوقف عدوان على غزة، لافتا أنه يتوقع أن يكون اللقاء إيجابي ومثمر.
وبالنسبة لتوجه إسرائيل لمجلس الأمن، أكد "الفرا" أنه يتوقع ذهاب إسرائيل للأمم المتحدة واستصدار قرار من مجلس الأمن يلزم الجانبين بوقف إطلاق النار، منوها بأن المقاومة من الممكن أن تعتبر القرار غير ملزم، مضيفا أنه بعد الخراب التي شهدته غزة وأعداد الشهداء التي تجاوزت الألفي شهيد وعشرات الآلاف من الجرحى ستقبل المقاومة بقرار المجلس أن صدر.
واغتالت إسرائيل صباح اليوم ثلاثة من أعضاء المجلس العسكري وهما الشهيد القائد محمد إبراهيم صلاح أبو شمالة "أبو خليل"41 عامًا، والشهيد القائد رائد صبحي أحمد العطار "أبو أيمن"40 عاما، و القائد محمد حمدان برهوم "أبو أسامة"45 عامًا.