الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

تقارير وتحقيقات

الأمن يعلن الطوارئ في ذكرى 30 أغسطس..استنفار في القاهرة والجيزة بمشاركة العمليات الخاصة وقوات الانتشار السريع ورجال المفرقعات..تأمين مراكز وأقسام الشرطة وتفعيل كاميرات المراقبة بالميادين والشوارع

قوات الأمن
قوات الأمن
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
انتهت مديرتا أمن القاهرة والجيزة من وضع الخطة الأمنية لتأمين ذكرى 30 أغسطس بعد دعوة تنظيم الإخوان الإرهابي وانصار الرئيس المعزول للخروج ، تحسبا من ارتكاب اعمال شغب وتخريب وفوضى واعتداء على قوات الامن والمنشآت الخاصة والعامة .
فى القاهرة ، أعلنت أجهزة الأمن بقيادة اللواء محمد قاسم مدير الإدارة العامة للمباحث ونائبه اللواء عصام سعد وبإشراف اللواء على الدمرداش مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن القاهرة عن رفع حالة الاستعدادات القصوى، وإلغاء راحات الضباط والأفراد لقوات أمن القاهرة وتأمين جميع المنشآت الحكومية وأماكن تجمع المواطنين وانتشار الكمائن الثابتة والمتحركة وحراسات مشددة على المنشآت المهمة من خلال الاستعانة برجال العمليات الخاصة وقوات الانتشار السريع.
حيث تعتمد خطة المديرية لتأمين المنشآت والتصدي لأعمال الشغب والتخريب من جانب الجماعة الارهابية على تكثيف التواجد الأمني بمحيط ميدان التحرير وقصر الاتحادية لتأمين المواطنين والتصدي لأى محاولات من قبل الجماعة الإرهابية لحدوث حالة من الفوضى وتكثيف التواجد الأمني بمحيط المنشآت المهمة والحيوية لتأمينها على مدى الـ 24 ساعة ومن بينها مجلسا الشعب والشورى ومجلس الوزراء ومبنى اتحاد الإذاعة والتليفزيون والبنك المركزي ومحطات الكهرباء والمياه الرئيسية ومدينة الإنتاج الإعلامي لضمان عدم محاولة البعض لاقتحامها أو التعدي عليها.
كما سيتم عمل دوريات أمنية بالمحاور والشوارع المؤدية إلى مناطق الاحتشاد وتزويدها بالكلاب البوليسية الخاصة بالكشف عن المفرقعات في إطار تأمين الاحتفالات.
وتشمل الخطة تأمين أقسام ومراكز الشرطة من خلال تزويدها بكاميرات مراقبة لتصوير أي حالات اعتداءات عليها لتحديد هوية المعتدين وضبطهم، إضافة إلى تزويد كل قسم ومركز شرطة بمجموعة قتالية من قطاع الأمن المركزي، بجانب القوات الأمنية المكلفة بتأمين القسم أو مركز الشرطة لصد أي هجوم عليه، حتى لا تستغل بعض العناصر الإجرامية الاحتفالات في الهجوم على أقسام ومراكز الشرطة لتهريب المحبوسين بداخلها.
كما شملت الخطة قسما خاصا لتأمين المراكز التجارية الشهيرة والبنوك ومحال الصرافة حيث ستقوم فرق بحث والمكونة من ضباط وأفراد إدارة البحث الجنائي بتأمين كل قطاع بشكل كامل مع تسليح تلك الفرق بطبنجات وأسلحة آلية لمواجهة أي عناصر إجرامية تحاول نشر حالة الفوضى أو التعدي على الممتلكات الخاصة بكل حزم ووفقا للقانون.
فضلا عن الاتفاق مع أصحاب المراكز التجارية الكبرى على تشغيل كاميرات المراقبة وتكثيف الحراسات الخاصة عليها، وكذلك تشغيل كاميرات المراقبة بشركات الصرافة ومحال الذهب للاستعانة بتسجيلات تلك الكاميرات وقت الضرورة.
وأكد اللواء جمال حلاوة نائب مدير الادارة العامة للحماية المدنية بالقاهرة على استعداد الادارة التام ليوم 30 أغسطس من خلال التواجد في عدد من مناطق العاصمة لسرعة الانتقال الى البلاغات وان الحماية المدنية فى حالة دائمة للطوارئ تحسبا لنشوب اى حريق او انفجارات فى أي لحظة حيث تم الدفع بعدد من سيارات الاطفاء فى مناطق التي تشهدا أحداثا ارهابية .
وفى سياق متصل .. أكد اللواء محمود فاروق مدير مباحث الجيزة على استعداد رجال المباحث وقوات الامن بالجيزة ليوم 30 أغسطس .. مشيرا الى أنه لن يتم السماح بارتكاب أي اعمال شغب وتخريب وستتم مواجهة من تسول له نفسه بكل حزم وقوة .. كما يتم تمشيط المناطق والمنشآت الهامة والحيوية بصورة مستمرة بالجيزة .. وأضاف مدير مباحث الجيزة الى ان رجال الشرطة يبذلون مجهودا كبيرا فى القبض على العناصر الخطرة والارهابية يوميا.