الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

البوابة لايت

دراسة: انقراض النياندرتال بعد صراع عنيف مع الإنسان

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
عرضت صحيفة الاندبندنت موضوعا علميا عن "النياندرتال" وهي المخلوقات شبه بشرية عاشت في العصور المنصرمة، ذات شكل مقارب للغاية من البشر لكنها أضعف بكثير من البشر في التفكير والأبتكار والرؤية، كما أنها كانت شديدة البدائية.
وتحت عنوان "دراسة علمية تثبت النياندرتال عاشوا إلى جوار البشر لقرون"، قالت الصحيفة إن النياندرتال أنقرض قبل 40 ألف عام في غرب أوروبا حيث تم اكتشاف آخر آثر لها.
وأضافت الصحيفة أن ذلك يعني أنها عاشت بجوار البشر لعدة قرون، أو إلى ما يقرب من 20 ألف سنة.
وعن سر انقراض النياندرتال قالت الصحيفة إنه من أكبر الغاز التطور في تاريخ الكرة الأرضية، لكن الدراسة الأخيرة أكدت كائن النياندرتال أكثر قدرة من البشر على الحياة في الأماكن الباردة، وانقرض من قبل 39 ألف عام.
واستندت الدراسة على شملت تحليل ومسح إشعاعي على عدد من العظام والأحافير من أغلب المواقع التي عاش فيها النياندرتال من إسبانيا غربا وحتى روسيا شرقا.
وأوضحت الدراسة أن النياندرتال ظهر في أوروبا وآسيا " القارة الأوراسية" وذلك قبل 250 ألف عام لكنه انقرض سريعا بظهور الإنسان، وذلك بعد حدوث صراع بينه وبين الإنسان على الموارد الغذائية، تميز هذا الصراع في البداية بالصراع العادي لكنه تطور إلى الشكل العنيف، خاصة في جنوب إسبانيا وأدى إلى اندثار النياندرتال.