الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

اقتصاد

التموين تبحث زيادة اللحوم السودانية المستوردة لطرحها بأسعار مخفضة للمواطنين

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
عقدت اللجنة الفنية المشكلة من قبل الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية اجتماعا مع سعود البرير رئيس اتحاد الأعمال السوداني تم خلاله بحث تبادل السلع الغذائية بين مصر والسودان وخاصة زيادة استيراد كميات اللحوم السودانية لمصر.

وتضم اللجنة ممدوح عبد الفتاح نائب رئيس هيئة السلع التموينية واللواء إبراهيم حسانين رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية ومحسن مصطفي نائب رئيس الشركة القابضة.

وأكد ممدوح عبد الفتاح نائب رئيس هيئة السلع التموينية عقب الاجتماع الذي شهده احمد الوكيل رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية والدكتور علاء عز أمين عام الاتحاد أنه تم الاتفاق مبدئيا علي استيراد كميات كبيرة من اللحوم السودانية لمصر بأسعار تنافسية لطرحها للمواطنين بأسعار مخفضة في منافذ المجمعات الاستهلاكية وشركتي الجملة خلال أيام عيد الاضحي المبارك.

وأوضح أنه تم ايضا بحث تصدير ما يحتاجه الشعب السوداني من سلع غذائية تتميز بوفرة إنتاج في مصر وخاصة من منتجات الشركات التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية .

وقال احمد الوكيل رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية إن هذا الاجتماع يأتي في إطار زيادة التكامل بين شعبي مصر والسودان مشيرا إلي أنه سيتم العمل خلال الفترة القادمة علي زيادة العلاقات التجارية والاستثمارية بين البلدين لتوفير مزيد من فرص العمل للشباب المصري والسوداني .

وأشار سعود البرير رئيس إتحاد الأعمال السوداني إلي أنه هناك تعاون وتكامل بين مصر والسودان في شتي المجالات السياسية والاقتصادية والتجارية، وأن هذا الاجتماع يأتي لزيادة أوجه التعاون المشترك في تبادل السلع الغذائية لتحقيق صالح الشعبين الشقيقين .