الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

اقتصاد

إصدار جديد من Photo Sphere على iPhone

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
تسعى جوجل جاهدة إلى جعل التطبيقات الخاصة بنظام أندرويد متوافرة لدى مستخدمي iPhone، ولذا فقد قامت مؤخرًا بتصميم إصدار من تطبيق Photo Sphere الذي يتمتع بميزة التقاط صور ثلاثية الأبعاد على iOS.
وكما هو الحال مع تطبيقات أندرويد الأخرى التي تقوم جوجل بتقديمها لمستخدمي iPhone فإن هذا التطبيق يتكامل بشكل جيد مع واجهة هذا النظام ويحافظ في الوقت نفسه على أداء مميز، وعند النقر على خيار قائمة الكاميرا بعد تشغيل التطبيق فإنك سترى نقطة برتقالية اللون وإطارًا يطلب منك البدء بإنشاء الصورة ثلاثية الأبعاد.
لقد قمنا بتجربة التطبيق وقد أبدى أداء مميزًا واستغرقه الأمر 5 دقائق من التقاط الصور ومعالجتها من أجل إنتاج صورة مذهلة بزاوية 360 درجة، إلا أن السيئة الوحيدة هي أنه أخطأ في تحديد الموقع الجغرافي بمسافة بسيطة (رغم أنه يمكنك ضبط الموقع داخل التطبيق قبل نشر الصورة)، وبالطبع فإنه يوجد عدد كبير من التطبيقات التي تسمح لك بالتقاط صور بانورامية جميلة لكن Photo Sphere يتيح لك إمكانية مشاركة هذه الصورة مع تطبيق الخرائط الأكثر استخدامًا Google Maps.
وبعد تأكيد طلب النشر فإن فريق Google Maps يحتاج إلى نحو يوم أو يومين من أجل تقييم الصورة والموافقة على نشرها على Google Maps، وبهذه الطريقة فإن هذا Photo Sphere يشبه إلى حد ما امتلاك Google Street View على هاتفك iPhone.
يعمل هذا التطبيق بشكل مميز ومتكامل مع iPhone 5 وهو متوافر بشكل مجاني للتحميل من متجر تطبيقات ابل على أي هاتف يعمل بنظام iOS 7 أو أي نظام أحدث.