الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

الأخبار

"محلب" يشهد توقيع بروتوكول تعاون بين "عشري" و"زعزوع"

المهندس إبراهيم محلب،
المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
شهد المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، أمس، توقيع بروتوكول تعاون بين وزارتي القوى العاملة والهجرة، والسياحة، والخاص بتأهيل ورفع كفاءة الكوادر البشرية من العاملين بقطاع السياحة أو راغبي العمل به، وفقاً للمعايير الدولية، وذلك بالتعاون مع الجهات المحلية والدولية المعنية أو المشاركة في هذا الصدد. وقع البروتوكول كل من الدكتورة ناهد عشري وزيرة القوى العاملة والهجرة، والسيد هشام زعزوع وزير السياحة.
وينص البروتوكول علي العمل على بناء قدرات العاملين للإسهام في توفير خدمات التوظيف لسوق العمل الدولي، وتعزيز إدارة هجرة الأيدي العاملة، من خلال وضع برنامج متكامل لاختياروترشيح وتدريب وتأهيل مجموعة من المقيمين بقطاع السياحة واعتمادهم من وزارة القوى العاملة والهجرة لإجراء الاختبارات للأيدي العاملة والراغبة فى العمل بالقطاع السياحي داخل وخارج مصر، وفقًا للمعايير الدولية المعتمدة للمهن بمجال العمل السياحي والفندقي.
كما يلزم البروتوكول وزارة القوى العاملة والهجرة بتوفير دورات تدريبية من خلال مشروع نظام معلومات الهجرة المتكامل في مرحلته الثالثة، والممول من وحدة مبادلة الديون المصرية الإيطالية بالتعاون مع منظمة الهجرة الدولية، واعتماد المجتازين للدورات التدريبية كمقيمين لإجراء اختبارات للمهن المطلوبة في مجال السياحة للراغبين في العمل داخل وخارج مصر، ومنح المتدربين شهادة تفيد اجتيازهم للبرنامج التدريبي بإعداد مقيمين للمهن السياحية والفندقية .
كما يلزم البروتوكول وزارة السياحة باختيار وترشيح مجموعة من المتخصصين ذوى الخبرة والكفاءة للالتحاق بالدورات التدريبية ، للتأهيل كمقيّمين لإجراء اختبارات للأيدى العاملة في المجال السياحي ، وفقاً لفرص العمل المتاحة من قبل وزارة القوي العاملة والهجرة. كما يلزم وزارة السياحة أيضاً بالمشاركة فى إعداد وتوفير التدريب المناسب لتلك العمالة من خلال الإتحاد المصرى للغرف السياحية بالتعاون مع الجهات المعنية المحلية والدولية، بما يؤدى إلى رفع كفاءتهم وقدراتهم للعمل كمقيمين متخصصين .