الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

اقتصاد

المعالج القادم من Intel بـ 18 نواة

Intel
Intel
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
في الآونة الأخيرة احتدم التنافس ما بين شركتي Intel وAMD فيما يخص اقحام أكبر عدد ممكن من الأنوية في النسخ الأخيرة من المعالجات عالية الأداء.
على ما يبدو أنه لا توجد نهاية لهذه المزايدة في أي وقت قريب وهذا في النهاية يصب في مصلحة مستخدمي الحواسيب.
مجلة Macworld أشارت إلى أن Intel قاب قوسين أو أدنى من إطلاق النسق الجديد من معالجات Xeon E5 حيث هناك المزيد من الأنوية وبالتالي قدرة حوسبة متوازية أعلى.
حسب ChipLoco فان خارطة الطريق لهذه الشركة العريقة تنتهج اقحام 18 نواة في شريحتها القادمة استكمالًا لمسيرتها التي بدأت بستة نوى في المعالجات ذات المواصفات الأدنى وهذا من شأنه أن يقدم الدعم الكبير للأنظمة المتينة التي يقع على عاتقها إنجاز عدد كبير من المهام وأعباء العمل في آن واحد.
قريبًا قد يمكنك مشاهدة النسخة الجديدة من Xeon حيث من المتوقع إطلاقها من قبل شركة Intel في التاسع من سبتمبر في محطات عمل Dell طراز Precision وسوف تلمس أيضًا ترقية مباشرة بخصوص الشرائج الموجودة في Mac Pro، للاسف انك لن تجد حاسب مكتبي في سوق آبل مزود بـ 18 نواة في أي وقت قريب عندها سوف يعاني من ارتفاع درجة حرارته واستهلاكه الكبير للقدرة، لكنه من الوارد تمامًا ظهور حاسب Mac مزود ب 14 نواة.
ايًا كانت رغبتك في اقتناء النموذج الذي تفضله فلست مضطرًا أن تنتظر فترة أطول لتحقيق الحلم الذي طالما سعيت اليه بحصولك على تقنية معالجة وتحرير الفيديو بدقة 4K.