الثلاثاء 07 مايو 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

البوابة القبطية

"إيبارشية أقباط المنيا": المسلمون أسرعوا لإخماد الحريق بكنيسة "مار جرجس"

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أصدرت مطرانية المنيا للأقباط الأرثوذكس بياناً أمس الأربعاء، عقب الحريق الذي تعرضت له كنيسة مارى جريس بقرية شرارة التابعة لمركز أبو قرقاص ، أشادت فيه بالجهود التي قام بها مسلمو القرية من أجل إخماد الحريق.
وقال البيان ، تعرّضت كنيسة الشهيد مار جرجس بقرية شرارة مركز أبو قرقاص لحريق فجر أمس ، حيث اندلعت النيران بالجزء الخلفي الملحق بالكنيسة ، واستمرت مشتعلة من الثالثة وحتى الرابعة والنصف فجرًا ، وقد سارعت سيارات الإطفاء إلى المكان بينما بادر الأهالي ، مسلمين ومسيحيين إلى إطفاء النيران ، والتي أتت على الأوراق الخاصة بالكنيسة من دفاتر وغيرها ، والأجهزة الكهربائية كذلك والمقاعد الخشبية ، دون أيّة إصابات.
وقد أظهرت أجهزة الدولة الكثير من الاهتمام ، حيث اتجهت على الفور إلى المكان لمتابعة عمليات الإطفاء وإجراء التحقيقات .
ومن جانبها .. أعلنت الكنيسة أنها لا تتهم أحدًا ، بل قدمت الكثير من الشكر لأهالي البلدة والذين أظهروا الكثير من الشهامة والتعاطف ، وبذلوا جهدًا كبيرًا للسيطرة على النيران المشتعلة.
جدير بالذكر أن الكنيسة والتي يتبعها 2200 قبطي ، والتي يخدمها كلٌّ من القس عبد المسيح عبيد والقس يسّى ، تعد من أصغر كنائس الإيبارشية ، وهي أيله للسقوط وقد قاربت إجراءات إعادة بنائها ، والتي بدأت منذ سنوات على الانتهاء .